الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إعفاء أبناء مستفيدي "الضمان" من رسوم اختبارات "قياس"

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

وقّعت وزارة الشؤون الاجتماعية والمركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي "قياس" صباح اليوم الأربعاء في مقرها، اتفاقية تعاونٍ لإعفاء أبناء الأسر المُستفيدة من الضمان الاجتماعي من المقابل المالي لاختبارات القدرات العامة والتحصيل الدراسي.

اضافة اعلان

وتهدف اتفاقية التعاون بين "قياس" و"الضمان الاجتماعي"، إلى تفعيل موافقة وزارة المالية، بموجب ما جاء في الأمر السامي الكريم الذي ينص على إعفاء أبناء الأسر المُستفيدة من خدمات الضمان الاجتماعي في المجالات الاجتماعية, من المقابل المالي لدخول اختبار القدرات العامة والتحصيل الدراسي.

وسيعمل مركز "قياس" ووكالة الوزارة للضمان الاجتماعي في تطوير آلية الربط الإلكتروني المباشر لتبادل المعلومات بشكلٍ إلى وآمن، ومطابقة البيانات المرسلة بين الطرفيْن, وتبادل المعلومات والآراء بصورةٍ منتظمة بهدف التغلب على الصعوبات كافة التي قد تعوِّق تنفيذ هذه الاتفاقية، وأن يكون الإعفاء بشكلٍ آلي.

ويأتي توقيع الاتفاقية من منطلق المسؤولية الاجتماعية، ومساهمة المركز الوطني للقياس والتقويم في العمل على حملات توعوية لأبناء الأسر المشمولة بمعاش الضمان الاجتماعي، وتعريفهم عن الاختبارات والخدمات المقدمة لهم من قِبل المركز، إضافة إلى إبراز ما تقدمه وكالة الضمان الاجتماعي من معاشات وبرامج مساندة لمُستفيدي ومُستفيدات الضمان الاجتماعي.

وتعمل الوكالة على توفير كل أسباب الحياة الكريمة للمواطنين المُستفيدين والمُستفيدات من خدمات الضمان الاجتماعي في المجالات الاجتماعية كافة، ووضع البرامج والمشروعات التي تُسهم في رفع المستويين الاقتصادي والاجتماعي لهذه الفئات المستفيدة من الضمان الاجتماعي، والأخذ بأيديهم لمساعدة أنفسهم، عن طريق تنفيذ برامجها المساندة.

ووقّع الاتفاقية رئيس "قياس" سمو الأمير د. فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود, ومن وكالة وزارة الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي، وكيل الوزارة محمد بن عبدالله العقلا.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook