السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التعليم العالي»: مطابقة وثائق المرشحين للابتعاث الجمعة المقبل

120211111230co8f3td7k1z6yn4ecfes
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

تبدأ وزارة التعليم العالي مطابقة وثائق المرشحين للقبول في المرحلة العاشرة من برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز- حفظه الله- للابتعاث الخارجي يوم الجمعة المقبل في مدينة الرياض، وذلك بعد مرور خمسة أيام على إعلانها عن أعداد المرشحين للبرنامج والتي بلغت 10491 مرشحاً ومرشحة.

اضافة اعلان

وقال وكيل الوزارة لشؤون البعثات المكلف الدكتور ناصر الفوزان، إن المطابقة بمركز الرياض ستكون مخصصة لمن اختار مركز المطابقة فيه، أو في مركز القصيم فقط، مؤكداً على وجوب الالتزام بالحضور، لاسيما مع إتاحة الفرصة لكل متقدم أن يختار اليوم، والساعة التي سيحضر فيها، بعد أن اختار مركز المطابقة أثناء التسجيل، مضيفا أن عدم حضور المرشح أو المرشحة للمطابقة وفقاً للموعد الذي قام بتحديده يعدّ ذلك انسحاباً منه عن التقديم.

وأكد الدكتور الفوزان أن المطابقة ستكون للوثائق التي رفعها المتقدم، ما يحتم إحضار أصول الوثائق، ولن تقبل الصور، حتى لو كانت مختومة بختم طبق الأصل، كما سيتم تسلّم أصل الشهادة الثانوية من المتقدمين لدراسة البكالوريوس.

وأشار إلى أنه استكمالا للخدمات الإلكترونية في المرحلة العاشرة سيكون حجز موعد المطابقة من قبل المتقدم نفسه عن طريق متابعة الطلب في موقع الوزارة، وسيتاح لكل متقدم أن يختار اليوم، والساعة التي سيحضر فيها، من أجل التسهيل على المتقدمين، وإعطائهم الحرية في اختيار الأوقات المناسبة لهم، ومساعدتهم على الحضور والانضباط.

وأوضح وكيل الوزارة للبعثات أن مركز الرياض سيبدأ يوم الجمعة في تمام الثالثة عصراً، بفندق مداريم كراون المطابقة وسيتاح فيها مطابقة ما يقارب أربعة آلاف من المتقدمين والمتقدمات، وسيستمر ذلك ستة أيام حسب المواعيد الآتية:

* الجمعة: من الساعة الثالثة عصرا حتى العاشرة ليلا.

* السبت: من الساعة العاشرة صباحا حتى التاسعة ليلا.

* بقية الأيام: من الأحد حتى الأربعاء من الساعة الثالثة عصرا حتى العاشرة ليلا.

واختتم الفوزان تصريحه بالتأكيد على ضرورة الاطلاع على أيقونة مطابقة الوثائق على صفحة المرحلة العاشرة، لتضمنها كل المعلومات والتفاصيل المتعلقة بالمطابقة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook