الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالأسماء.. الكشف عن مُنفِّذي الهجوم على مقر مكافحة الإرهاب في عدن (صور)

deb4a0e9-caac-490f-a58c-51a99f0b4ac5_16x9_600x338
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

نشرت حسابات تابعة لما يسمى بـ"ولاية عدن أبين" التابعة لتنظيم داعش، مساء الأحد، صوراً قالت ‘‘إنها لمنفذي الهجوم الإرهابي على مقر قوات مكافحة الإرهاب في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن‘‘.

اضافة اعلان

ووزع التنظيم الإرهابي، في حساب تابع له صورا لأربعة عناصر، التقطت في أماكن مجهولة، مذيلة بكُنيات لا تكشف عن هوياتهم الحقيقية.

وشملت الأسماء المنشورة: إبراهيم البيضاني، وأبو عمر التعزي، وهما الانتحاريان اللذان يُعتقد أنهما قادا السيارتين المفخختين، وفجراها أمام بوابة مقر قوات مكافحة الإرهاب، السبت، بعد تصدي الأمن اليمني لهما ومنع اقتحامهما للمقر.

كما نشر التنظيم أسماء اثنين آخرين قال إنهما "انغماسيين"، وهما: أبو الليث اليافعي، وأبو محمد الحديدي.

ولم يفصح التنظيم الإرهابي، كالعادة، عن نتائج هذه العملية. إلا أن أمن عدن أكد حينها أنه تم إحباط مخطط لهجوم إرهابي استهدف مقر إدارة مكافحة الإرهاب بسيارتين مفخختين وعدد من الانغماسيين حاولوا الاقتراب من المبنى.

وكان بيان لوزارة الداخلية اليمنية أعلن، مساء السبت، أن الحصيلة الأولية للهجومين مقتل جنديين وإصابة نحو 53 آخرين بينهم مدنيون بإصابات مختلفة.

غير أن مصادر طبية، أشارت إلى ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 14 شخصاً وإصابة 40 آخرين، غالبيتهم من المدنيين.

ووصف الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، الهجوم بأنه "عمل إرهابي وجبان تحاول من خلاله العناصر الإرهابية المارقة ومن يساندها ويمولها عبثاً أن تعكر صفو الأمن والاستقرار الذي تشهده العاصمة المؤقتة عدن".

وسارع تنظيم "داعش"، عقب ساعات قليلة، إلى إعلان مسؤوليته عن الهجوم، بعد عملية مماثلة نفذها في نوفمبر الماضي واستهدفت إدارة البحث الجنائي في عدن وراح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook