الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الجوازات تشترط بصمة للمقيمات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

تستكمل المديرية العامة للجوازات خطتها في تسجيل الخصائص الحيوية (البصمات) لجميع المقيمين والمقيمات، حيث ستشترط في 1 /2 /1436هـ، وجود البصمة للنساء المقيمات؛ لتقديم خدمات تأشيرة الخروج والعودة، ونقل المعلومات، وتعديل المهنة، وفي تاريخ 1 /4 /1436هـ ستدرج البصمة كشرط لخدمة تجديد الإقامة.

اضافة اعلان

وأوضح المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات، المقدم أحمد اللحيدان، أن المديرية حرصت - منذ بدء تسجيل البصمات - على إدراج بصمات جميع المقيمين والمقيمات في النظام المركزي الآلي، حيث قامت بربط تقديم خدماتها بوجود البصمة، متدرجة في ذلك لضمان انسيابية العمل، مضيفاً أن مراحل إلزامية وجود البصمة في تقديم الخدمات وصلت لمرحلتها الأخيرة، حيث ربط مسبقاً اشتراط وجود البصمة بجميع الخدمات للمقيمين، مشيراً إلى أنه تم - مؤخراً - ربط خدمات إصدار الإقامة وتأشيرة الخروج النهائي للمقيمات.

وأكد أنه في هذه المرحلة، وتحديداً بتاريخ الأول من ربيع الثاني من هذا العام، سيكون تقديم جميع خدمات الجوازات للمقيمين والمقيمات مرتبطاً بوجود البصمة، ولن يتم تقديم أي خدمة لهم، ما لم تكن بصماتهم مسجلة في النظام الآلي.

يذكر أن البصمات تسجل لكل من تجاوز عمره 15 سنة، وعبر جميع جوازات المناطق، والمراكز التي أُعدت لذلك، ويمكن للجميع الاطلاع على تلك المواقع، عبر الموقع الإلكتروني للجوازات: www.gdp.gov.sa.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook