الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جامعة الملك فيصل تلغي نتائج اختبارين وتحقق مع موظف سرب أسئلتهما

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:
أعلنت إدارة جامعة الملك فيصل إعادة اختباري المحاسبة 2 والانجليزي لطلاب كلية التربية والإدارة في برنامج التعليم المطور الأربعاء المقبل، وإعلان عدم اعتماد نتائج الاختبارين لتسرب الأسئلة قبل موعد الامتحان بأربع ساعات.اضافة اعلان
وكشف مسؤول في الجامعة، حسب جريدة (الجزيرة)، أن موظف بمراكز الاختبارات سرب الأحد الماضي أسئلة اختباري ( المحاسبة 2 والانجليزي ) لطلاب كليتي التربية والإدارة قبل الاختبار بأربع ساعات، وذلك عبر أحد المنتديات الالكترونية، وتم تداولها بين شريحة كبيرة من الطلاب، الأمر الذي دفع بالجامعة للنظر في الموضوع وإحالته إلى لجنة قانونية مختصة اتخذت قرار الإعادة.
وأعلنت الجامعة في بيان رسمي اليوم بأنها بدأت في اتخاذ الإجراءات القانونية لمقاضاة المتسبب قي قضية تسرب أسئلة مادتي المحاسبة 2 واللغة الانجليزية لبرنامج الانتساب المطور، وأكدت بأنها استطاعت في غضون ساعات من نشر الأسئلة على شبكة الانترنت الوصول والتعرف على من قام بتصويرها، وتبين انه احد الموظفين العاملين بأحد مراكز الاختبارات في إحدى مناطق المملكة رغم قيامه بأداء القسم القانوني بالمحافظة على سرية الاختبارات والمعلومات المتعلقة بها وعدم إفشاءها.
وأعترف في التحقيقات بقيامه بهذا الفعل المشين، وتقديمه لمعلومات كاملة عن الطالب الذي قام بتسلم الأسئلة وقيامه بنشرها على شبكة الانترنت.
وأكدت الجامعة حرصها على المتابعة القانونية واتخاذ كافة الإجراءات النظامية لمعاقبة كل يتهاون في أداء الأمانة وخيانة القسم في مثل هذه الحالات، وكل من يتجرأ بالمساس بسمعة أي من مؤسسات الوطن الحكومية . وأشارت الجامعة إلى أنها قررت إلغاء اختبار هاذين المقررين على أن يتم إعادة اختبارهما يوم الأربعاء 2/7/1433هـ الموافق 23/5/2012م وذلك وفق الأنظمة والتعليمات في مثل الحالات.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook