الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الإنذار المبكر» ينبّه: أمطار رعدية وغبار على عدة مناطق بينها الرياض والقصيم

DU-mxn6WkAIPppo
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

نبه النِّظَام الآلي للإِنْذَار المبكر التابع للهَيْئَة العَامَّة للأَرْصَاد وحماية البِيئَة، إِلَى تعرض منطقتي القصيم والرِّيَاض لموجة من التقلبات الجوية تتمثل فِي أتربة مثارة وأَمْطَار رَعْدِيَّة.

اضافة اعلان

وأَوْضَحَ الإِنْذَار المبكر أن الحَالَة الجوية على الرِّيَاض تبدأ من الساعة 13:00 عصر يوم غدٍ الْجُمُعَة، وتستمر حتى الساعة 13:00 من عصر يوم الأحد، وتَشْمَل العاصمة، حيث يتوقع هطول أَمْطَار رَعْدِيَّة تكون متوسطة إِلَى غزيرة يَوْمِي السبت والأحد، تسبق بنشاط فِي الرياح السطحية تصل سرعتها إِلَى 45كم فِي الساعة، تحد من مدى الرؤية الأفقية.

أما فِي القصيم فتبدأ الحَالَة الجوية الساعة 11:00 من صباح يوم غدٍ الْجُمُعَة، وتستمر حتى الساعة 1:00 من صبيحة يوم الأحد، بمَشِيئَة الله تَعَالَى، حيث يتوقع هطول أَمْطَار رَعْدِيَّة تكون متوسطة إِلَى غزيرة تسبق بنشاط فِي الرياح السطحية، تسبب تَدَنياً في مستوى الرؤية الأفقية.

كما نَبَّهَ النِّظَام الآلي للإِنْذَار المبكر من هطول أَمْطَار رَعْدِيَّة، مصحوبة برياح وأتربة مثارة، على مَنَاطِق تبوك، والمَدِينَة الْمُنَوَّرَة، والجوف.

وأَضَافَ، أن الحَالَة تبدأ على معظم تلك المَنَاطِق من صباح الْجُمُعَة، أولها تبوك فِي الواحدة صباحاً، ثم الجوف فِي السادسة صباحاً، ثم المَدِينَة الْمُنَوَّرَة فِي الحادية عشرة صباحاً، وتستمر الحَالَة حتى الواحدة من صباح الأحد 09 - 06 - 1439 هـ، تقريباً. وأَوْضَحَ أن الحَالَة تَشْمَل الأجزاء الساحلية فِي تبوك والمَدِينَة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook