الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الحكم بالقتل تعزيرًا لعضو في خلية «تاروت الإرهابية»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- متابعات:

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة حكمًا ابتدائيًّا بالقتل تعزيرًا ضد متهم "سعودي الجنسية"، بعد رد حد الحرابة، وذلك بعد ثبوت إدانته بالانضمام إلى خلية إرهابية تحمل اسم "كتيبة تاروت".

اضافة اعلان

وتهدف الخلية الإرهابية إلى زعزعة الأمن الداخلي في البلاد، واستهداف رجال الأمن فيه بقصد قتلهم وترويعهم، كما تهدف إلى الاعتداء على الممتلكات العامة وإتلافها والقيام بأعمال التخريب والفوضى وإعاقة الطريق، والسعي لإحداث الفتنة والفرقة والانقسام في البلاد، والمشاركة في المظاهرات والمسيرات.

ويتزعمها كل من الهالك باسم القديحي والهالك ميثم القديحي، بجانب قيام المدعى عليه بتقديم الدعم والعون لهما وتستره عليهما، وقيامه بحيازةورمي قنابل "المالوتوف" الحارقة على رجال الأمن بقصد ترويعهم، وقيامه كذلك بمسح الطريق بسيارته لعدد من المطلوبين؛ لتمكينهم من إطلاق النار على مركز شرطة تاروت بقصد قتلهم وترويعهم، ومشاركته مع عدد من الهالكين والمطلوبين في تجمعات مثيري الشغب في محافظة القطيف.

إضافة إلى ترديد الهتافات المناوئة للدولة وإحداث الفوضى وزعزعة الأمن وتعطيل الطريق عن المارة بحرق الإطارات؛ بهدف استدراج رجال الأمن، تمهيدًا لاستهدافهم بقنابل "المالوتوف"،بقصد قتلهم وترويعهم، وتمكينه أحد الأشخاص من استخدام سيارته لأجل استهداف مركز شرطة تاروت بقنابل المالوتوف، واستخدامها في توصيل المطلوبين أمنيًّا.

وقد قررت المحكمة بحق المدعى عليه ما يلي:

  • درء حد الحرابة عن المدعى عليه لرجوعه عن اعترافه.
  •  قررت المحكمة قتله تعزيرًا لشناعة ما أقدم عليه.
  • رد طلب المدعي العام تطبيق العقوبات المنظمة كون القتل يحيط بما دونه.
  • مصادرة السيارة العائدة له.
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook