الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"المالية" تستعد لإطلاق مشروع المشتريات الحكومية الإلكترونية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

أصدرت وزارة المالية تعميما لجميع الجهات الحكومية التي ستقوم بعمليات الشراء أو طرح المنافسات من خلال مشروع المشتريات الحكومية الإلكترونية، بتزويدها بالموقف الحالي لبيئة العمل في مجال المنافسات الحكومية.

اضافة اعلان

ويهدف التعميم، إلى تقدير السعة الفعلية لنظام المشتريات الحكومية وإصدار التراخيص اللازمة للموظفين وتقدير الاحتياجات التدريبية من خلال استبيان أعد لهذا الغرض ويتضمن عدد فروع الجهات الحكومية وأعداد العاملين المخولين بإتمام عمليات الإصدار والطرح للمنافسات الحكومية وكذلك عدد أوامر الشراء المباشر والمنافسات العامة. وحددت الوزارة موعداً أقصاه شهر اعتباراً من 3 المحرم 1436هـ، لتلقي إفادات الجهات الحكومية، وفقا لـ"الاقتصادية".

 وتعتزم الوزارة من خلال الشركة السعودية لتبادل المعلومات الإلكترونية (تبادل) إطلاق مشروع المشتريات الحكومية الإلكترونية الذي يعتبر أحد المشاريع الوطنية المدرجة ضمن الخطة الوطنية للتحول للتعاملات الإلكترونية الحكومية في المملكة.

ويهدف المشروع إلى إنشاء منظومة إلكترونية موحدة للمشتريات الحكومية تستخدمها الجهات الحكومية لتنفيذ جميع عمليات المشتريات والمنافسات الحكومية بسهولة وعلى أعلى المستويات من الكفاءة والجودة، وسيسهم في تحقيق أتمتة نظام المنافسات والمشتريات الحكومية وتوحيد إجراءات وعمليات المشتريات الحكومية وإنشاء نظام قياسي موحد وتعزيز أنظمة الرقابة والتدقيق على عمليات الشراء وتعزيز روح العدالة والشفافية.

ويأتي هذا المشروع تطبيقاً لما ورد في نظام المنافسات والمشتريات الحكومية التي نصت في مادتها العاشرة على جواز تقديم العروض وفتحها عن طريق الوسائل الإلكترونية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook