الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إسبانيا تنتقد لاعبي المملكة: يرفضون التعري.. ويرتدون ملابس داخلية!

B73611EA-D6AC-421D-92FE-FFDFFB6CEAFB_cx0_cy16_cw0_w1023_r1_s
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أكد اللاعبون السعوديون التسعة المحترفون في الدوري الإسباني تمسكهم بالمبادئ والأسس الإسلامية، ورفض الاستحمام عراة مع زملائهم بعد نهاية كل مباراة، وهو ما أثار استغراب المتحدث باسم رابطة الدوري الإسباني روبيرتو أولابي.

اضافة اعلان

وطبقاً لـصحيفة «اس بروفينسيا» ً الإسبانية، زعم "روبيرتو أولابي"، "أن من المشاكل التي تواجه اللاعبين السعوديين حالياً هي (الاختلاف الديني)، لأنه لا يمكنهم الاستحمام (عراة) أمام زملائهم بعد المباريات، ويرتدون ملابس داخلية!".

تصريحات متحدث رابطة الليغا، أثارت غضب المغردين في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وتساءلوا عما يراد باللاعبين السعوديين، وهل هم ذهبوا لاكتساب خبرة في الملاعب استعداداً لمونديال روسيا، أم الاستحمام عراة.

وأشاد المغردون بالتزام المحترفين السعوديين التسعة في الدوري الإسباني ورفضهم الاستحمام عراة أمام زملائهم اللاعبين، والتزامهم بالتعاليم الإسلامية.

متحدث رابطة الليغا، زعم في حديثه لـ«اس بروفينسيا»، أن مشاركة اللاعب مع فريقه تعتمد على تكيفه، بما يعني أن الاستحمام عراة جزء من التكيف، وهو أمر غريب ومستهجن ويكشف الانحطاط الأخلاقي والطلب من اللاعبين التجرد من كافة ملابسهم وإظهار عوراتهم.

قضية تعري اللاعبين سبق أن أثيرت عندما رفض اللاعبون العرب الاستحمام عراة في أوروبا، وأثارها المحلل الرياضي الهولندي يوهان ديركسن الذي هاجم المحترفين المغاربة في الدوري الهولندي قبل عامين وقال «المغاربة تكاثروا في أندية الهواة في هولندا، ما دفع لاعبينا المحليين إلى التوجه صوب أندية أخرى".

المغردون في المملكة طالبوا بموقف واضح وصريح من الجهات المعنية للحافظ على أخلاق اللاعبين السعوديين، ودعمهم وتثبيت مواقفهم.

وعلق المغرد يوسف السلامة، قائلاً: "حنا أرسلنا لاعبينا يستفيدون بالاحتراف أو يتعلمون الاستحمام مع اللاعبين عراة؟؟ ياليت نسمع رأي جهة مسؤولة في الرياضه السعودية عن ماتضمنته الاتفاقيه وكيف نستفيد منها".

وقال عبدالله الصبحي، "حسبنا الله ونعم الوكيل لاعبين مسلمين يراد منهم الاستحمام مع زملاءهم عراه". أما أبوسلمان العتيبي، فقال "أهذه الأخلاق والآداب والمهارات التي ذهبو اللاعبين من أجلها إلى إسبانيا، وأنا أجزم أن الإسبان ماقبلوهم الا لكي يؤثرون على الشباب السعودي المسلم، بما يكتسبونه من سلوكيات منحله".

وقال فهد بن جابر القرشي،: من شروط اللعب في الدوري الإسباني "الإستحمام مع اللاعبين وهم عراة"، من بيت العزة والكرامة إلى بيت الذل واللؤم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook