الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جوجل تبتكر طريقة جديدة لتثبيت التطبيقات على نظام «فوشيا»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قرّرت شركة جوجل استعارة مفهوم التطبيقات الفورية (الآنية) Instant - Apps من نظام أندرويد واستخدامها فِي نظامها القادم للحواسب والأجهزة الذكية “فوشيا” Fuchsia OS، على الأقل هذا مَا تكشفه مستندات النِّظَام الجديد التي يقوم موقع 9to5google حَالِيّاً بتحليها.

اضافة اعلان

في “فوشيا”، تخلّت جوجل عن شاشة التطبيقات الرَئِيسِيّة لصالح نظام جديد تظهر فيه التطبيقات ضمن قائمة، أو جدول بخانات مُرتّبة، مع استعراض حي من داخل كل تطبيق بحيث تظهر البيانات بشكل دائم دون الحاجة لفتح التطبيق. إلا أن المُستندات الجديدة كَشَفَت جزءاً مُثيراً للاهتمام فِي طريقة تعامل جوجل مع التطبيقات فِي النِّظَام الجديد.

ويقوم النِّظَام بتجزئة محتويات التطبيقات، وهذا بِفَضْل الوحدات والحكايات، فالمستخدم بإمكانه عبر شريط البحث داخل النِّظَام كتابة رفع مقطع فيديو ليقوم النِّظَام بالبحث عن جميع الوحدات التي تُقدّم هذه الخاصيّة؛ أَيْ أن الوحدة الخَاصَّة برفع الفيديو فِي تطبيقات مثل فيسبوك ويوتيوب ستظهر ضمن نتائج البحث، وباختيار أحدها يُمكن التوجّه للنافذة المطلوبة وإتمام العملية.

ويأخذ “فوشيا” فكرة الوحدات لمستوى آخر بِفَضْل فكرة التطبيقات الفورية مع التعديل عليها قليلاً، ففي أندرويد، يقوم المُطوّر بتوفير جزء من تطبيقه لِدَعْمِ التطبيقات الفورية لاستعراضه فقط. إلا أنه فِي “فوشيا” سيكون التطبيق متوفّر كامل عبر التطبيقات الفورية. وبالاستفادة من الوحدات، سيقوم النِّظَام بجلب الوحدة المطلوبة فقط.

بمعنى آخر، لو بحث المستخدم عن تطبيقات لإجراء مكالمة عبر الإِنْتَرْنِت، لن يتم تحميل “واتس آب” أو “سكايب” كاملين، بل سيقوم بتحميل الوحدة المسؤولة عن الاتصال فقط، وبهذا الشكل لن يَحْتَاج المستخدم لإبقاء جميع التطبيقات على جهازه، بل ستكون متوفّرة عند الحاجة وستختفي بعد الانتهاء بفترة. كما أن تحميل الوحدة المطلوبة فقط يعني سرعة فِي توفير التطبيق.

أخيراً، لن تتوفّر تلك الوحدات، أو التطبيقات، فِي متجر جوجل بلاي فقط مثلما هي الحال فِي أندرويد، بل يُمكن تحميلها من خوادم أُخْرَى، أو من أجهزة الأصدقاء، حيث ذَكَرَت جوجل فِي المُستندات أنها ستقوم بالمصادقة على جميع الوحدات قبل تحميلها وتشغيلها على الجهاز؛ وَهَذَا يَعْنِي سرعة فِي الوصول للتطبيقات وللتحديثات على حد سواء، طالما أن النِّظَام مبني على هذه الفكرة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook