الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مدني مكة: إخلاء 36 فرداً من حريق بناية حي الصفا في جدة (صور)‎  

4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدر العبدالرحمن:

 تمكنت فرق الدفاع المدني، بعد ظهر اليوم الأحد، من إخماد حريق نشب بالدور الثاني لبناية مكونة من أربعة أدوار وملحق، تحتوي على 18 شقة، وتقع على امتداد شارع أم القرى في حي الصفاء بمحافظة جدة، كما نجحت فرق الدفاع في إخلاء 36 فرداً من البناية.

اضافة اعلان

كان بلاغ قد ورد لغرفة عمليات الدفاع المدني بمحافظة جدة، مفاده نشوب حريق في بناية سكنية، وأفاد البلاغ بوجود محتجزين خلف سحب الدخان داخل البناية.

تعاملت غرفة العمليات مع البلاغ بتحريك فرق إطفاء وإنقاذ من شمال ووسط المحافظة، مدعومة بالآليات المساندة، وسيارة السلالم، كما تم تمرير البلاغ للجهات المعنية، ومنها الهلال الأحمر الذي تواجد بموقع الحدث من لحظة البلاغ.

وعند الوصول لموقع الحادث كانت ألسنة الدخان تملأ أرجاء البناية من الداخل؛ لعدم وجود منافذ تهوية؛ وهو ما أسهم في احتباس الأدخنة في الممرات.

وفي تلك الأثناء، كان العديد من قاطني البناية من النساء والأطفال والرجال يهمون بالهروب؛ خشية الاختناق مستخدمين السلالم الداخلية إلى الخارج، واستطاع العديد منهم الخروج، بينما عملت فرق الإنقاذ على إخلاء من تبقى، مستخدمة سيارة السلالم، والسلالم الداخلية إلى سطح وخارج البناية.

وشرعت فرق الإطفاء في تتبع مصدر الحريق، وسط كثافة دخان عالية، بالتزامن مع عملية الإخلاء، وبعد تحديد المصدر بشقة بالدور الثاني، عملت على إخماد الحريق الذي شب في أثاث بالصالة الداخلية.

نتج عن الحادث إخلاء 36 حالة بين رجال، ونساء، وأطفال، خمس منها تعرضت لإصابات اختناق، بينهم طفلان في الأشهر الأولى، وتم علاجهم جميعاً عن طريق الهلال الأحمر بموقع الحادث، حيث لم تستدعِ حالتهم النقل للمستشفى، بينما تعرضت حالة واحدة من الخمس لحروق بسيطة تحت العلاج، وحالته الصحية جيدة.

هذا، وباشر الحادث من الدفاع المدني، مدير شعبة العمليات، العقيد غازي الغامدي، والعقيد عبد العزيز العيبان، كما باشر قسم التحقيق أعماله في موقع الحادث؛ لتحديد أسباب نشوب الحريق.

4 2 (1) 1 (1)

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook