الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«مصادر»: تطبيق التصنيف الإجباري للموظفين قريبًا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

تستعد وزارة الخدمة المدنية لإبلاغ الجهات الحكومية للبدء بتطبيق التصنيف الإجباري في لائحة إدارة الأداء الوظيفي للموظفين، بعد أن تزودها بالنِّسَب المئوية المحددة لكل فئة بالتصنيف.

اضافة اعلان

وبحسب مصادر مطلعة، فإنه وفقًا للائحة إدارة الأداء فإنه يتم تصنيف الموظفين، وتوزيعهم بشكل إجباري على خمس فئات مختلفة؛ وذلك لتحديد المتميزين منهم ومنخفضي الأداء. ويتم تحديد النسبة المئوية لكل فئة بناء على تعميم سنوي، تصدره وزارة الخدمة المدنية.

وقالت المصادر: الخدمة المدنية انتهت حاليًا من دراسة تحديد هذه النِّسَب، بما يكفل سهولة ومرونة التطبيق للجهات الحكومية، ويحقق الغرض من هذا التوزيع، ومن تطبيق اللائحة بشكل عام. وتعمل الوزارة على تعميم ذلك على الجهات الحكومية للتقيد به خلال الأيام القليلة المقبلة، وفقًا لـ"الميدان التعليمي".

وكانت الوزارة قد قررت العام الماضي عدم إلزام الجهات الحكومية برصد نِسَب مئوية محددة للتصنيف الإجباري في لائحة إدارة الأداء الوظيفي الجديدة التي طُبقت العام الماضي لأول مرة على موظفي وموظفات الجهات الحكومية.

يُشار إلى أن المادة التاسعة من لائحة إدارة الأداء الوظيفي تلزم الجهات الحكومية بتصنيف الموظفين، وتوزيعهم بشكل إجباري وفقًا لنِسَب مئوية محددة لكل فئة بناء على تعميم تصدره وزارة الخدمة المدنية سنويًّا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook