الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نقل دم ملوث يتسبب في إصابة طفل بالإيدز في حائل

2_479
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – حائل:

 أصيبت أسرة الطفل حائل مهلي الشمري -15 عاماً-  بالصدمة بعد اكتشافهم إصابته بفيروس الإيدز، عقب تنقله بين 3 مستشفيات على خلفية حادث مروري وبتر ساقه ولم يتم بعد تحديد المستشفى المسؤول عن نقل الدم الملوث له حتى الآن.

اضافة اعلان

 وبدأت قصة مهلي عندما تعرض لحادث مع شقيقيه على طريق حائل – تربة، ونقلا للمستشفى الأقرب في مدينة بقعاء (100 كيلومتر شمالي حائل)، حيث وصل مهلي برفقة شقيقيه ورجله مبتورة بسبب الحادث، مع كسر مضاعف في الأخرى وجروح مستعصية، فقرر الفريق الطبي نقله مباشرة إلى مستشفى الملك خالد في حائل، وتم بتر الرجل الأخرى وعمل خياطة أوردة الرجل الأولى وربط الأوتار، في عملية استغرقت زمناً طويلاً ونُقل له 26 كيسًا من الدم، وفقاً لــ"المدينة".

 وبعد 15 يوماً من التنويم في مستشفى الملك خالد بحائل، تم نقل مهلي إلى مستشفى الملك فهد التابع لمدينة الملك عبدالعزيز الطبية في الرياض، وهناك مكث 5 شهور تخللها عدد من العمليات لربط أوتار الرجل وتأهيلها.

 وبحسب أشقاء مهلي، فإن تاريخ إصابته بفيروس الإيدز مجهولة، ولا يستطيعون تحديد المستشفى المسؤول عن إصابة ابنهم به، حيث تنقل بين ثلاثة مستشفيات وخضع فيها لإجراءات قد تعرضه لنقل الفيروس، بدءاً من مستشفى بقعاء العام، مروراً بمستشفى الملك خالد في حائل، وانتهاء بمستشفى الملك فهد في الرياض.

 وإلى ذلك رفع أشقاء مهلي عددًا من البرقيات لإنهاء معاناة شقيقهم، كان أبرزها للديوان الملكي ووزارة الصحة، وتجاوب معهم الديوان الملكي سريعًا، وهم في انتظار انتهاء الإجراءات لنقل شقيقهم إلى أحد مستشفيات الولايات المتحدة لعلاجه من الفيروس الذي لوث دمه، وبالتواصل مع مسؤولي مستشفى بقعاء العام الذين أكدوا أن نتائج تحاليل الدم التي أخذت للمريض في بقعاء كانت سلبية، ولم يكن المريض مصابًا بالفيروس هناك، وفقاً لصور للتقارير الطبية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook