الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الإسكان: حصر الحالات الإنسانية و«الخاصة» لتمكينها من المنتجات السكنية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

شكلت وزارة الإسكان لجنة لحصر الحالات الإنسانية وذات الظروف الخاصة التي لم تشمل في التنظيم الحالي عبر البوابة، وذلك بغية تمكينهم من الحصول على المنتجات السكنية.

اضافة اعلان

وأغلقت الوزارة أمس بوابتها بعد الانتهاء من الدورة الأولى للأشخاص الذين تقدموا بطلبات للحصول على المنتجات السكنية وتمت الموافقة على طلباتهم بعد مطابقتها، التي تتعلق بتخصيص المنتجات السكنية للمتقدمين عليها من قروض أو أراض وشقق وفلل سكنية وأرض وقرض.

وأوضح المهندس محمد الزميع وكيل وزارة الإسكان للتخطيط والدراسات المتحدث الرسمي للوزارة أن البوابة فتحت الأربعاء الماضي وحتى يوم أمس، حيث أتاحت للمتقدمين الاطلاع على الخيارات المعروضة (وحدة سكنية، أرض وقرض، قرض)، ليتمكنوا من تعديل الرغبات وفي حالة عدم الاختيار يتم تحقيق رغبته التي تم اختيارها في فترة التقديم الأولى.

وأضاف: «ستشرع الوزارة اعتبارا من اليوم في معالجة خيارات المتقدمين وفقا لرغباتهم في مناطقهم ومحافظاتهم التي يقطنون فيها ومن ثم إعلان نتائج التخصيص وتسليم الوحدات والمنتجات في غضون الأسابيع المقبلة، وستعمل على تلمس كافة الرغبات والاحتياجات ومراجعتها وأخذها بعين الاعتبار، لاسيما غير المشمولة في التنظيم الحالي».

وذكر الزميع –وفقا لـ "عكاظ"- أن الوحدات الجاهزة بلغت نحو 324 ألف فيلا سكنية، إذ أن هناك 9 مشاريع جاهزة للتوزيع في الشنان وتبوك والخبر وصامطة وبيش وبريدة وخيبر، إضافة إلى ما تم توزيعه في أبوحجر، فضلا عن ثلاثة مشاريع جاهزة للتوزيع في غضون أسابيع

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook