الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«عضو شورى»: رفع الحد الأدنى لرواتب المتقاعدين إلى 4000 ريال ضرورة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أكد عضو مجلس الشورى السابق الدكتور علي الدهيمان، على ضرورة رفع الحد الأدنى لرواتب المتقاعدين إلى أربعة آلاف ريال، مشيراً إلى حاجتهم الماسة إلى الزيادة بسبب غلاء المعيشة.

اضافة اعلان

وقال "الدهيمان"، إنه تقدم بتوصية إلى المجلس عندما كان عضواً في الشورى، ولكن "الشورى" فشل في تفعيل التوصيات التي تطالب برفع الحد الأدنى من رواتب المتقاعدين إلى 4 آلاف ريال، بعد أن ردت المؤسسة العامة للتقاعد بأن الزيادة سترهق موازنتها.

وأشار مصدر في لجنة الإدارة والموارد البشرية بمجلس الشورى، إلى أن الأوضاع المالية حالت دون وضع توصية تأكيدية على رفع الحد الأدنى لرواتب التقاعد على تقرير المؤسسة العامة للتقاعد لعام 1437/1438هـ، الذي سيناقش الإثنين المقبل، طبقاً لـ"الحياة".

وقال الدكتور علي الدهيمان، أن الدولة حددت الحد الأدنى للرواتب بثلاثة آلاف ريال وعليه كان المتقاعد أحق، مضيفاً أن «حساب المواطن» ودعم بدل المعيشة ساهما في تحسين الأوضاع "لكن ذلك لا يكفي".

وطالب "الدهيمان" بدفع الزكاة لمحدودي الدخل كالمتقاعدين لتحسين ظروف المستفيدين منها بما يضمن تحقيق مبادئ التكافل الاجتماعي الذي حثنا عليها ديننا الحنيف، لافتاً إلى جواز ذلك بحسب تصريح سماحة المفتي العام الشيخ عبدالعزيز بن عبد الله آل الشيخ الذي أجاز إخراج الزكاة لذوي الدخل المحدود والذين غالباً يعولون أسراً كبيرة، وبينً أن رواتب الكثير منهم لا تتجاوز 1700 ريال.

وطالب "الدهيمان" النظر في أوضاع المتقاعدين المالية، وخصوصاً أنها كانت من أكثر المطالب التي ترد على مجلس الشورى، لذا ينبغي أن يبت فيها المجلس ليتناسب وضع المتقاعد مع تكاليف المعيشة وحاجات أسر المتقاعدين، وتحسين الوضع الاقتصادي للمواطن بعد تقاعده.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook