الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مستشار التعليم: هذه أسباب تراجع مستوى تحصيل الطلاب بالمملكة

57beb748-6f04-41e1-ac6e-4d4520ad0d6e
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرِّيَاض:

كشف مستشار وكيل وَزَارَة التعليم للشؤون المدرسية عبدالله بن عمر الجحلان، عن تراجع مستوى التحصيل الدراسي للطلاب فِي مدارس المَمْلَكَة؛ وَذَلِكَ لِتحول المعلم من وظيفته الأساسية إِلَى الانشغال بأمور إدارية.

اضافة اعلان

وأَوْضَحَ الجحلان، الْيَوْم الخميس، خلال مشاركته فِي ملتقى المعلم الأول المقام بإِدَارَة تعليم صبيا، والذي حملت جلسته الأولى عنوان: "المُبَادَرَة الوطنية – تخفيف الأعباء الإدارية عن المعلمين"، أن المعلمين وقائدي المدارس يهدرون 55 دقيقة يَوْمِيّاً فِي تلك الأعباء الإدارية.

وأَضَافَ أن مَا يحدث يؤثر على الوظيفة الأساسية للمعلم؛ مِمَّا يكون له أثر سلبي على عملية الانتباه والتركيز للتعليم داخل الفصول والاسْتِعْدَاد الجيد للدروس.

وَأَشَارَ مستشار وكيل وَزَارَة التعليم للشؤون المدرسية إِلَى أن تعدد واجبات المعلم وقائد المدرسة جعله يجد نفسه مراسلاً وكاتباً وسائقَ حافلة ومحاسباً، أو فِي المقصف، أو يبحث عن عامل سباكة أو كهرباء، أو يقوم بأَعْمَال السكرتارية والانشغال بالميزانية وغيرها من المهمات.

وَتَابَعَ الجحلان أن وَزَارَة التعليم تسعى إِلَى تخفيف الوقت المهدر للمعلم إِلَى 15 دقيقة أو أقل من ذلك لزيادة التحصيل الدراسي للطلاب.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook