الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مفوضية شؤون اللاجئين تدعو العالم لدعم الدول المستضيفة للسوريين

Screenshot_9
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس

أكد المفوض السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، أن مخيم الركبان الواقع على الجانب السوري من الحدود الأردنية السورية المشتركة هو مسؤولية النظام السوري، وأن توفير المساعدات الغذائية لسكانه البالغ عددهم 90 ألف نسمة يجب أن تأتي من الداخل السوري.

اضافة اعلان

وأوضح غراندي في تصريحات صحفية، أن المفوضية ستستمر في تحويل معالجة الحالات المرضية التي لا يتوفر لها علاج في المراكز الصحية بمخيم الركبان إلى المستشفيات الأردنية.

وكشف عن أن 15 ألف لاجئ سوري عادوا من الأردن إلى بلادهم مؤخرًا، لكن هناك مئات الآلاف ما زالوا في مخيمات اللجوء لا يستطيعون العودة إلى بلادهم ، لأن الحرب السورية لم تنته بعد.

وقال غراندي، إنه مضت سبع سنوات على الحرب السورية، واللاجئون السوريون لا يستطيعون العودة إلى بلادهم جراء الحرب هناك وعدم توفر الأمن، وهذا بُعد آخر للحرب، مشيرًا إلى وجود فشل كبير بالحل السياسي لإنهاء الحرب السورية.

وأضاف، أنه يجب أن تنتهي الحرب السورية، ويتوفر الأمن ليستطيع اللاجئون من العودة إلى بلادهم، مبينًا أن الأوضاع الاقتصادية في الدول المستضيفة للاجئين السوريين، وهي الأردن ولبنان صعبة جدًا، وأن تواجد أعداد كبيرة جدًا من اللاجئين، التي تصل إلى نحو ستة ملايين لاجئ سوري، يزيد من أعباء الدول المستضيفة للاجئين.

وأكد غراندي أنه سوف يكون هناك مؤتمر في بلجيكا خلال الفترة القادمة، للتحدث مع الدول المانحة لزيادة الدعم المقدم للدول المستضيفة للاجئين ومساعدتهم في إيجاد حلول لسد ثغرة التمويل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook