الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الغرف التجارية: «الفاتورة المجمعة» تهدد المنشآت المتوسطة بـ «الإفلاس»

تنزيل (2)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

طالبت مجالس الغرف التجارية والصناعیة بمختلف مناطق المملكة، بلقاء وزير العمل والتنمیة الاجتماعیة علي الغفیص، لإبداء استیائھم من الفاتورة المجمعة الخاصة برسوم العاملین الوافدين بالقطاع الخاص، وشرح تأثیرھا السلبي على الشركات والمنشآت الصغیرة والمتوسطة، والذي قد يصل إلى حد إفلاس تلك المنشآت.

اضافة اعلان

ووجه رئیس مجلس الغرف السعودية المھندس أحمد الراجحي خطاباً للغفیص طالب فیه بضرورة حضور جمیع أعضاء اللجنة التجارية من معظم الغرف السعودية للاجتماع الدوري؛ لبحث المعوقات التي تواجه القطاع الخاص، والحديث عن كل ھموم التجار، بحسب "عكاظ".

وطالب رئیس غرفة الشرقیة عبدالرحمن العطیشان بإعادة النظر في الرسوم المفروضة على العمالة الوافدة، وآلیات تطبیق الفاتورة المجمعة وإيجاد الحلول المناسبة البديلة التي تساند وتدعم القطاع الخاص والقطاع العام.

كما أكد رئیس غرفة نجران محمد آل شرمة أن الفاتورة المجمعة سببت تذمرا بین أوساط رجال وسیدات الأعمال، خصوصاً في مناطق الحد الجنوبي لما تمر به في الوقت الحالي من ظروف راھنة، مشیرا إلى أنها ستؤثر سلباً على الأوضاع الاقتصادية في المنطقة.

فیما لفت نائب رئیس غرفة أبھا عبدالعزيز المغترف، إلى أن المؤسسات الصغیرة والمتوسطة تمثل 90 % من القطاعات في منطقة عسیر، ولم تكن ھذه الفاتورة في حسبانھا، مبیناً أنھا ستؤدي لإفلاس 40 % منھا.

أما رئیس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة حائل عبدالله العديم، فطالب بتجمید رفع المقابل المالي لرخص العمل للعمالة الوافدة خلال عامي 2019 و2020 ،حتى يستطیع السوق استعادة توازنه.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook