الجمعة، ٨ جمادى الأولى ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٢ ديسمبر ٢٠٢٢ ميلادى

موظفو «الصحة النفسية» يحاصرون مديرهم في «الكرسي الساخن»

موظفو «الصحة النفسية» يحاصرون مديرهم في «الكرسي الساخن»

تواصل – متابعات:
شهد برنامج «تحفيز الموظفين» المنظم من مستشفى الصحة النفسية في الطائف الذي اختتمت أنشطته أمس، جلوس مدير المستشفى على «الكرسي الساخن» لمناقشته من جانب الموظفين الذين حاصروه بأسئلة عدة بطريقة مباشرة ومكتوبة حول آليات الأنظمة، والعمل في المنشأة.

ولم يقتصر الأمر على جلوس مدير مستشفى الصحة النفسية على الكرسي الساخن بل استدعي مدير إدارة التمريض للجلوس على الكرسي نفسه للاستفسار منه عن جملة من القضايا، وطرح بعض المواضيع المهمة للموظفين.

ويهدف برنامج تحفيز الموظفين إلى تحسين وتطوير العمل، وتمكين العاملين من الاستفادة من خبرات المختصين في هذا المجال بمحاضرات كان من بينها محاضرة لمدير إدارة الصحة النفسية والاجتماعية واستشاري الطب النفسي الدكتور أحمد حافظ.

وشملت أنشطة البرنامج جولات على الأقسام في المستشفى، واجتماعات تنسيقية، ودورة حول تقنيات التحفيز في بيئة العمل، وورشة عمل تحت عنوان «الإدارة بين المطرقة والسندان»، وورشة أخرى عن «الموظف المظلوم»، ومعرض المعلومات والإحصاءات والإنجازات، ومعرض الثقافات والحضارات، ومعرض الهوايات والإبداعات، والكرسي الساخن.

وأوضح مدير مستشفى الصحة النفسية بالطائف الدكتور جلال مقصود أن الدورة مقدمة لمديري الإدارات ورؤساء الأقسام، منوهاً بأن هذا البرنامج معتمد من جانب هيئة التخصصات الصحية بست ساعات تعليم طبي مستمر.

وشارك في البرنامج 106 من الفنيين والفنيات والإداريين والإداريات في المستشفى، فيما تضمنت الأنشطة افتتاح معرض الحضارات والثقافة الذي شارك في إعداده 64 مشاركة من العاملات بالمستشفى من مختلف الجنسيات، إذ استعرضت الأنشطة عادات وتقاليد وثقافات الشعوب وعرض بعض الأكلات، وعقدت خلال البرنامج لقاءات تواصل.

وتناولت ورشة عمل «الموظف المظلوم» استعراض الدكتور أحمد حافظ إشكالية موظف تسببت بعض العوائق في غيابه عن العمل، مستدلاً بقصة مدير المنشأة الذي التقى موظفاً يتغيب عن العمل، وبحث مشكلاته وساعده بطريقة ســاعدت في زوال الظروف التي تواجهه، وأصبح من الموظفين المنتظمين والمنضبطين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *