الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«برماوية مكة» يرد على خطاب ملاحقة 94 بسبب «الإيدز»: «الواقعة قديمة»

thumbnail_شعار-مكتب-ممثل-الجالية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

نفى مكتب ممثل الجالية البرماوية في مكة ما تردد عن ملاحقة 94 من أفراد الجالية، بسبب إصابتهم بمرض نقص المناعة المكتسبة (الإيدز) وانقطاعهم عن المراجعة والعلاج، مؤكدا أن الخطاب المتداول بهذا الشأن "قديم ومر عليه أكثر من أربعة أشهر"، مؤكدا أنه تم إحضار 50 شخصا من المصابين ومخالطيهم وخضعوا للعلاج والمتابعة.

اضافة اعلان

وكانت وسائل إعلام قد تداولت خطابا من مساعد المدير العام للشؤون الصحية للصحة العامة بمنطقة مكة المكرمة الدكتور سري عسيري، إلى مدير شرطة العاصمة، ومدير شعبة جوازات الشميسي للجالية البرماوية، يطالبهما فيه بملاحقة 94 برماويا، مصابين بالإيدز، بسبب امتناعهم عن الحضور والمراجعة وانقطاعهم عن العلاج، ورفضهم إحضار المخالطين لهم.

وأوضح مكتب الجالية البرماوية، في بيان، ان الخطاب صدر قبل أن يُكلف مكتب ممثل الجالیة البرماوية بإحضار المصابین بالتعاون مع إدارة البحث الجنائي وإدارة الشؤون الصحیة.

وأشار إلى أن المصابین الذين تم استدعاؤھم في السابق توفي 14 شخصاً منھم، إلى جانب وجود 11 آخرين غیر برماويین ولیس لديھم بیانات بمقر تصحیح أوضاع الجالیة البرماوية، والبقیة يتم البحث عنھم لإحضارھم.

ونوَّه المكتب إلى أن كل المصابین بمرض الإيدز من البرماويین لم يتسلموا أي إقامات نظامیة حتى الآن تسمح لھم بالعمل، ولم يتم رصد أي شخص منھم يعمل في المطاعم وغیرھا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook