السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«قياس» يكشف طريقة الإعفاء من المقابل المالي لمستفيدي الضمان

قياس_15
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أوضح المركز الوطني للقياس، طريقة الإعفاء من المقابل المالي لمستفيدي الضمان الاجتماعي، في بيان تضمن الإجابة على أكثر من 5 أسئلة تلقاها من المواطنين خلال أسبوع.

اضافة اعلان

وأضاف البرنامج، أنه تم ربط الإعفاء آليًا لاختيار القدرات واختبار التحصيلي، مؤكدًا أنه في حالة عدم الإعفاء يُرجى التواصل مع الضمان.

وحول تساؤل هل يتضمن اختبار التحصيلي العلمي مادة اللغة الإنجليزية، قال "قياس": إنه لن يتضمن اختبار التحصيل الدراسي للتخصص العلمي للبنين والبنات أسئلة في مقرر اللغة الإنجليزية.

وعقب "قياس" على تساؤل أحد المواطنين: كم مبلغ رسوم الاختبار التحصيلي الورقي؟ قائلًا ‘‘إنه مئة ريال للتسجيل المبكر للاختبار الواحد ومائة وخمسون ريالًا للتسجيل المتأخر للاختبار الواحد‘‘ وفيما يتعلق بإمكانية التسجيل في الاختبار التحصيلي الفترة الأولى والثانية معًا، قال "قياس": "نعم، يمكنك ذلك، وعند الدخول في الفرصتين يجرى احتساب أفضل درجة لك".

وأوضح برنامج قياس في رده على التساؤل الأخير بشأن الاختبار التحصيلي وظهور ملاحظة أنه لا توجد اختبارات تتناسب مع المؤهل، بأنه الاختبار التحصيلي متاح لطلاب وطالبات الصف الثالث ثانوي والمتخرجين فقط، مطالبًا بتعديل المستوى التعليمي من الصف الثاني إلى الثالث الثانوي ليظهر الاختبار لك.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook