الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موظف يخفي عن مديره أنه أعمى لمدة 15 عاما

2018_2_7_10_40_21_93
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

لم يمثل فقدان ساليا كاهوات البصر أثناء دراسته عائقاً أمامه لتحقيق حلمه، فبالرغم من الصعوبات التي واجهته، إلا أنه حقق حلمه وأصبح عاملاً في حانة لأحد الفنادق المرموقة، لكن المثير أنه طيلة 15 عاماً لم يشعر مديره أنه أعمى.

اضافة اعلان

وكان "ساليا كاهوات" قد فقد بصره أثناء دراسته وتعثر بذلك حلمه في أن يصبح عاملاً في في مطعم، رغم ذلك أصر ساليا على تحقيق هدفه حتى حصل على عمل في مطعم تابع لأحد الفنادق المرموقة لكنه لم يخبر صاحب العمل أنه يرى فقط بنسبة 5%.

وعن سبب إخفائه لمشكلته، يقول ساليا "إن أصحاب العمل لا يرحبون بتوظيف الناس ذوي الاحتياجات الخاصة لأنه يصعب في ما بعد طردهم من العمل، في حال تقصيرهم فيه. وفي فترات الفراغ، كان ساليا يتدرب في المطعم على تقديم المشروبات وتمييزها بواسطة اللمس والإحساس".

ورغم الإعاقة البصرية ارتقى ساليا في مسيرته المهنية بالحانة، لكن الخوف من كشف حقيقته ظل يشغل باله ما تسبب له بالاكتئاب. وبعد تغلبه على هذه الأزمة قرر ساليا تأليف كتاب عن مسيرته المهنية بعنوان: "موعد أعمى مع الحياة".

واليوم يشغل منصب مشرف إداري في مدينة هامبورغ الألمانية، قال ساليا: "بغض النظر عما يحدث في الحياة، في المقام الأول هو موقفك تجاه هدفك".

وأضاف: "لم أشعر أبداً إنني معاق ولكن إمكانيات جسدي محدودة"، وقام المخرج الألماني مارك روتيموند بتجسيد قصة سالي في فيلم سينمائي بعنوان "رغم الصعوبات"، بطولة الممثل كوستيا أولمان.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook