الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

علم أنني رغبت بـ«قريب لي» قبل الزواج وخاصمني الآن.. ماذا أفعل؟

Mother holding baby hand ( Filtered image processed vintage effe
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
   اسْتشَارة تجيب عنها المستشارة الأسرية والتربوية الأستاذة «عفاف الحربي» اضافة اعلان

السؤال:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سألني زوجي قبل الزواج منه عن وجود علاقة بيني وبين أحد، وكذبت عليه، ثم بعد الزواج سألني مرة أخرى، وكذبت أيضاً عليه، وفي النهاية علم أنني كنت أرغب في شخص قريب لي، لا أعلم من أين عرف، وهو الآن في حالة خصام معي، ماذا أفعل؟

الجواب:

أختي السائلة الكريمة، في البداية نشكر لك ثقتك بـ"تواصل للاستشارات"، وبخصوص سؤال زوجك عن ماضيك فلقد أحسنتِ التصرف في نفيك لذلك، لأنه ليست هناك مصلحة، وبالتالي سيسبّب البحث عن الماضي مشاكل زوجية وشكاً بينكما. وأيضاً ذلك ينافي الشرع في ذِكر ما ستره الله على الإنسان في ماضية وقد تاب منه والله لا يحب الجهر بالمعاصي، لذلك أختي السائلة الكريمة يمكن اللجوء للتورية إذا احتجت لذلك فهي الوسيلة في نفي ما حدث من ماضي، وفيها مصلحة لاستمرار الحياة الزوجية. أما بحثه عن الماضي فهو ليس من حقه ذلك، وما دام أنه ارتضاك زوجة فهو مسؤول عن المستقبل والمحافظة على سمعته وسمعة زوجته، ولقد ذكرتي بأنه عرف ذلك من قريب لك وأصبح في خصام معكِ. عليك أن تتحاوري معه وتخبريه بأنك اخترتيه ولم ولن يسكن في حياتك أحدٌ غيره، وأحسني التعاملَ معه، أما إذا زاد شكه وِقلة ثقته وأصبحت الحياة سمتها الخلاف بسبب معرفة الماضي فأنتِ صاحبة القرار بالبقاء أو الانفصال. فعليك بالتروي واتخاذ القرار المناسب ولا تستعجلي، ونشكر لك مرة أخرى ثقتك بنا ونسأل الله أن يوفقكِ لما فيه خير الدنيا والآخرة.

إذا كنت تحتاج اسْتشَارةً قانونيةً أو طبيةً أو تربويةً أو نفسيةً؛ فلا تتردد.. أرْسِل اسْتشَارتك إلى الصَحِيفَة على البريد الإِلِكْتُرُونِيّ [email protected] وَتَابَعَ الردَّ على الموقع.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook