الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

العمل": رفع مستوى سرية معلومات العملاء بتطبيق "الدخول الموحد"

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل – بدر العبدالرحمن:

طورت وزارة العمل بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني نظام الدخول للخدمات الإلكترونية عبر مبادرة (الدخول الموحد)، التي تهدف لتطبيق معيار التحقق الثنائي لضمان دخول الأشخاص المصرح لهم وعدم اختراق حسابات العملاء.

اضافة اعلان

وأوضحت الوزارة أن مبادرة (الدخول الموحد) تأتي استكمالاً للتحسينات التي أضافتها على الكثير من خدماتها المقدمة عبر بوابة الخدمات الإلكترونية، وذلك لرفع مستوى الموثوقية والحد من التجاوزات والثغرات وتحقيق استراتيجيتها في الأتمتة، لا سيما وأن (92%) من خدماتها تقدم بشكل إلكتروني.

وقالت إن آلية عمل مبادرة (الدخول الموحد) تكمن بتسجيل العميل في بوابة دخول الخدمات الإلكترونية من خلال اسم مستخدم وكلمة مرور خاصة به، في حين ستطلب بوابة الخدمات الإلكترونية من العميل إدخال رموز التحقق المرسلة لهاتفه النقال والمسجل بنظام أبشر بوزارة الداخلية وذلك كمرحلة أمان إضافية تمهيداً لاستكمال دخوله والاستفادة من خدمات الوزارة الإلكترونية.

وبينت أن المبادرة طبقت في الوقت الراهن على الخدمات التالية: طلب نقل الخدمة والموافقة عليه، تقديم طلب نقل خدمة، تقديم بلاغ تغيب، إلغاء بلاغ تغيب، رخص الخروج النهائي، وإلغاء التأشيرات.

وأشارت إلى أن مبادرة الدخول الموحد تستهدف شرائح العملاء ممثلة في أصحاب المنشآت والوكلاء/المفوضين وسيتم تطبيقها على كافة خدمات البوابة الإلكترونية لوزارة العمل بمنتصف الشهر الحالي.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook