الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جدة.. التحفظ على عمالة اعترضت على تأخر الرواتب بـ«الحجارة»

Screenshot_5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- جدة:

تحفظت الجهات الأمنية في جدة على عمال آسيويين، اعتدوا على مسؤولي الشركة التي يعملون بها، وتجمعوا في الشارع العام المقابل لمشروع ضخم في أبحر الشمالية، وألقوا الحجارة على الطريق العام والمركبات، وذلك اعتراضا على ما اعتبروه تأخر الشركة في صرف رواتبهم 3 أشهر.

اضافة اعلان

وفرضت الجهات المختصة بمتابعة مديرية شرطة منطقة مكة المكرمة وشرطة جدة، طوقا أمنيا على الموقع، وتم التحفظ على العمال وفتح تحقيق معهم، للتعرف على المسببات والمحرضين لإحداث عمليات فوضى، والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة، طبقا لـ "عكاظ".

وأوضحت مصادر  أن العمال اتهموا مسؤولي الشركة -من جنسيات عربية- بتأخير مستحقاتهم، ولم يفوا بالوعود المتعددة التي قطعوها طيلة الفترة الماضية، فيما تم إبلاغهم بأن الطرق المناسبة لهذه الإشكالية تتمثل في عرضها على مكاتب العمل في جدة، وعبر القنوات النظامية.

من جانبه، أكد مستشار وزير العمل والتنمية الاجتماعية المشرف على فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة، الدكتور محمد القحطاني أن مكتب العمل باشر الموقع فعليا فور تلقيه البلاغ، وفتح تحقيقا في الواقعة، واستمع لشكاوى العمالة ومطالبهم، قبل استدعاء مسؤول الموارد البشرية ومدير الشركة للتحقيق معهما من خلال لجنة حماية الأجور، وستعلن نتائج التحقيق لاحقا، وفي حال ثبوت مطالب العمالة سيتم اتخاذ إجراءات بحق الشركة من غرامات وإيقاف خدمات وإجراءات أخرى نظامية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook