السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نائب الرئيس اليمني: لولا المملكة لكانت مقاومة «الحوثي» كلامًا جزافًا

56cc447dc361881d548b45a8
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

بعد صمت طويل أحاط بالرجل القوي في اليمن (الجمهوري)، خرج نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر عن صمته ليكشف الكثير من الأمور عن دور الممكلة وخادم الحرمين الملك سلمان في دعم الشرعية اليمنية، بجانب تورط إيران وقطر في الدعم والتحريض ضدهم.

اضافة اعلان

وبلغة جازمة، يؤكد «الجنرال اليمني» في حوار مع «عكاظ» تورط إيران في بلاده قبل أكثر من عقدين، لافتا إلى أن إيران كانت تسعى لاختراق اليمن منذ عام 1979 ،عبر «المنح الدراسية» التي كانت تستهدف يمنيين وخليجيين لشحنهم «عقائديا» ضمن «مشروع كبير» إلى إيران وسورية والعراق ولبنان.

ويستشهد نائب الرئيس اليمني بضبط السلطات اليمنية قبل انقلاب الحوثيين خبراء عسكريين واستخباراتيين من إيران وحزب الله، إضافة إلى الأدلة الدولية حول سفن الأسلحة والصواريخ.

ويبدو أن الجنرال الذي ظل حاملا بندقيته طيلة عمله الحكومي، وشن على الحوثيين الحروب الـ6 ،يرى النصر «صبر ساعة»، إذ يبرهن على خطط قيادة القوات المشتركة في الرياض.

وأكد الأحمر اقتراب النصر على الحوثيون، قائلا: "الوحثي الآن في عزلة"، وكشف عن استعادة السيطرة على 85% من الدولة اليمنية بدعم قوات التحالف.

وانتقد أيضا دور قطر وإعلامها بقوله: "قناة الجزيرة تقوم بدور تحريضي غير مهني على اليمنيين والتحالف، واليمن قاطعت قطر منذ بداية مقاطعة دول التحالف ولن نقبل أي تحريض ضد البلاد العربية"، لافتا إلى دور إيران الفاعل وبالأدلة فيما يحدث في اليمن والانقلاب على الشرعية.

في المقابل كشف عن متانة العلاقة بين السعودية واليمن بوصفه العلاقة بـ "المتينة والممتازة" مشددا على أهمية دور الملك سلمان في دعم الشرعية باليمن معبراعن ذلك بقوله: "لولا عاصفة الحزم والملك سلمان لكانت مقاومة الحوثي كلاما جزافا".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook