السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعرف على الطريقة السرية لمتابعة الجهات العليا لجودة الخدمات ورضا المستفيدين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أكد المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة، أنه أطلق «متسوقاً سرياً» لقياس مستوى جودة الخدمات ورضا المستفيدين، ويتولى رفع تقارير عن نتائج القياس إلى الجهات العُليا، وهي تقارير ربع سنوية تتضمن مستوى أداء الأجهزة الحكومية ومدى تحقيقها المستهدفات وتنفيذ المبادرات المطلوبة.

اضافة اعلان

وقال المهندس حسام الدين المدني المدير العام المكلف للمركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة إن المركز يقيس أداء الأجهزة الحكومية والوزارات والهيئات العامة والصناديق والأجهزة ذات الشخصية المعنوية العامة المستقلة، ويقيس أيضاً تجربة المواطن والمُقيم والزائر والقطاع الخاص، إضافة إلى القطاع غير الربحي، ورضاهم عن جودة الخدمات المقدمة لهم من الأجهزة الحكومية، طبقاُ لـ "الحياة".

وأضاف "المدني"، أن المركز يقوم بقياس منهجية الأداء، وفق أفضل التجارب والممارسات العالمية في هذا المجال، والتي يتم من خلالها تحديد مؤشرات رئيسة لقياس الأداء نحو تحقيق الأهداف والمستهدفات المعتمدة للأجهزة العامة والمبادرات المرتبطة برؤية المملكة 2030، ثم متابعتها ومناقشتها بصفة دورية مع الأجهزة العامة، ليصدر المركز بعد ذلك تقارير ربع سنوية عن أداء الأجهزة ومدى تحقيقها تلك المستهدفات وتقدمها في تنفيذ المبادرات.

وأشار، إلى أهمية قياس الأداء في الأجهزة العامة المتمثلة بمخرجات هذا القياس، من خلال تقارير دورية ترفع إلى القيادة العليا لتسهم في دعم وتمكين القيادة في اتخاذ القرار وتصحيح المسار إذا وجب الأمر.

وقال، المركز إنه يعمل على تنفيذ منهجيات وآليات قياس عدة لرضا المستفيد وجودة الخدمات الحكومية المقدمة له، إذ سيقوم المركز بتفعيل طرق مبتكرة تضمن قياس الأداء، ومن هذه الوسائل: الزيارات الميدانية، للتحقق على أرض الواقع من مستوى الخدمات العامة المقدمة للمستفيدين، والتعرف بدقة على تجربتهم كما هي، ومن ثم تقديم التوصيات اللازمة لتحسين مستوى الخدمات .

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook