الإثنين، ٢٨ ذو القعدة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٢٧ يونيو ٢٠٢٢ ميلادى

رفع الحد الأدنى لأجور العاملين بالمطاعم لجذب السعوديين للعمل

رفع الحد الأدنى لأجور العاملين بالمطاعم لجذب السعوديين للعمل

تواصل – متابعات:
أكد المهندس "إبراهيم الجماز" رئيس اللجنة الفرعية للمطاعم والمنبثقة عن اللجنة السياحية بغرفة الرياض، أن اللجنة تتبنى عدة أفكار، وبرامج مهمة، بينها المساعدة في تطبيع، ودفع عمل الشباب السعودي في المطاعم، وتذكية الثقافات والمبادرات الموجبة في هذا الاتجاه، ومنها رفع الحد الأدنى لأجور العاملين السعوديين بالمطاعم.
وأشار الجماز إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى تشجيع الشباب السعودي على الالتحاق بهذه الأعمال، ودراسة خدمات توصيل الطلبات إلى المنازل، وتطويرها ومعالجة بعض السلبيات التي علقت بعمليات التوصيل، وإمكانية استخدام وسيلة (سكوتر)، بدلًا من السيارات في توصيل الطلبات وحل المشكلات المتعلقة بندرة العمالة في المطاعم.. وغيرها من القضايا التي يرى أنها سوف تساهم مجتمعة في تطوير وتحديث مطاعم المدينة وجعلها عنصرًا مهمًا للجذب السياحي.
وقال إن اللجنة بحثت خلال هذه الدورة سلسلة من الأفكار والمشاريع الهادفة إلى تدعيم عناصر الجذب والترويج السياحي للمطاعم والتزامها بالاشتراطات الصحية والاجتماعية بما يجعلها رافدًا رئيسيًا لحركة الترويج السياحي والتسويقي لسكان المدينة وزوارها.
وأضاف أن الاجتماعات الدورية ومتابعات الأعضاء مع الجهات المختصة عملت على تكريس وتدعيم التوجه التطويري لوحدات هذا القطاع الحيوي, بما يعزز مساهمتها في دفع التوجه الترويجي والسياحي في مدينة الرياض والتزامها بالاشتراطات الصحية والاجتماعية والجمالية بحيث تكون المطاعم رافدًا رئيسيًا ومهمًا لجميع الاجتهادات الترويجية والسياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *