الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«واشنطن بوست» توضح أسباب العقوبات الأمريكية الجديدة على «حزب الله»

hezbollah-fighters-iran-getty-photo-640x480
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- سامر محمد:

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية: إن إدارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" فرضت أمس الجمعة عقوبات جديدة ضد أشخاص واستثمارات يشتبه في علاقتها بـ"حزب الله"، في وقت يأمل فيه البيت الأبيض في عزل الميليشيا وسعي واشنطن للحد من نفوذ إيران في أنحاء الشرق الأوسط.

اضافة اعلان

ووصف مسؤولون أمريكيون هذا التحرك الذي استهدف 6 أشخاص و7 مؤسسات استثمارية في لبنان والعراق وغرب أفريقيا بأنه الخطوة الأولى في موجة من التحركات التي تستهدف ضرب الشبكات المالية للميلشيا.

وتحدثت الصحيفة عن أن العقوبات تأتي في وقت تسعى فيه إدارة "ترامب" لتكثيف ردها على الدعم الإيراني لمجموعات مسلحة في لبنان وسوريا واليمن والتي تهاجم مصالح الولايات المتحدة وحلفائها وتمثل تهديدا كبيرا لدول الخليج.

واعتبر مسؤول أمريكي رفيع المستوى، رفض الإفصاح عن هويته، أن العقوبات الجديدة تمثل ضربة للحرس الثوري الإيراني وفيلق القدس، حيث تستخدم إيران "حزب الله" لتنفيذ مخططها المزعزع للاستقرار في مناطق الصراع في سوريا والعراق واليمن.

ولفتت إلى أن العقوبات الجديدة يتجاوز مداها ما هو أبعد من لبنان، حيث تستهدف استثمارات في سيراليون وغانا وليبيريا والمرتبطة بالتدفقات المالية للحزب.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook