الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بُشرى لمرضى السرطان.. المركز الوطني للأورام يرى النور قريبًا

أعلن الأمين العام للمجلس الصحي السعودي بالإنابة الدكتور عبد الله بن عوض الحريري
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

أعلن الأمين العام للمجلس الصحي السعودي بالإنابة الدكتور عبد الله بن عوض الحريري، عن أن المجلس يعكف حاليًا من خلال اللجنة الوطنية لمكافحة وعلاج السرطان على وضع إستراتيجية وطنية طويلة المدى لعلاج ومكافحة السرطان، وتأسيس المركز الوطني للأورام، لوضع المعايير والبروتوكولات الخاصة به من خلال القطاعات الصحية بالمملكة.

اضافة اعلان

وبين الدكتور الحريري أن المركز الوطني للأورام يهدف إلى وضع الخطط الإستراتيجية لمكافحة وعلاج السرطان والإشراف على تنفيذها، ووضع المقاييس والمعايير الطبية والبحثية في مجال الوقاية والعلاج، واقتراح استكمال منظومة طبية متكاملة في جميع مناطق المملكة تقوم بخدمة مرضى السرطان وتقلل من معاناتهم وتوفر فرص علاج سريعة وفعالة.

وأشار إلى أن المركز يهدف كذلك إلى تطوير وتحسين مستويات الرعاية الصحية المقدمة لمرضى السرطان وتبادل الخبرات بين المراكز الطبية في القطاعات الحكومية المختلفة، ورفع مستوى الخبرات والأداء الطبي والمهني وتوطين الكفاءات الوطنية.

وأضاف أن المجلس الصحي السعودي يولي اهتمامه بمكافحة السرطان والوقاية منه، ويعمل بشكل مستمر على الاستفادة من الإحصائيات المتراكمة في هذا المجال لوضع أولويات مكافحة السرطان وعلاجه ووضع البرامج الوطنية المناسبة لذلك وبمشاركة من القطاعات الصحية.

ونوه الحريري بالمهام التي يقوم بها السجل السعودي للأورام الذي يعمل على تزويد الجهات المختصة والباحثين بالإحصاءات التفصيلية عن مرض السرطان وفق نموذج خاص بذلك، للوصول إلى جودة المعلومات المسجلة لأفضل مستوى ممكن، ويتم بشكل دائم تدريب جامعي البيانات داخل المملكة وخارجها في المراكز ذات الخبرة في تسجيل حالات السرطان.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook