الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

التجارة: مصادرة 3 آلاف عبوة دواء ومواد تجميلية بحفر الباطن (صور)

B072Mx7CAAEo4FV
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – حفر الباطن:

صادرت وزارة التجارة والصناعة أكثر من 3 آلاف عبوة دواء ومستحضرات تجميلية تحمل ادعاءات طبية مضللة، إضافة إلى كريمات تجميل للبشرة تستخدم للرقية الشرعية وأخرى لا تصرف دون إذن طبي، من عدة محال تجارية متخصصة بـ (العطارة) في حفر الباطن، واستدعت المسؤولين عن تسويقها وبيعها للتحقيق لاتخاذ العقوبات النظامية في حقهم.

اضافة اعلان

وأوضحت الوزارة أن الفرق الرقابية لاحظت في تلك المحال إهمال تخزين الكميات وتعريضها لدرجات حرارة عالية، مبينة أن الكميات التي جرى ضبطها اشتملت على أدوية طبية لأعراض مختلفة، وشامبوهات ملوثة بالبكتيريا، وكريمات، ومستحضرات تجميلية مجهولة المصدر لا تحمل أي بيانات تجارية، إلى جانب كميات من مياه زمزم تم تخزينها بطرق مخالفة للاشتراطات الصحية مما تشكل خطورة على صحة وسلامة المستهلكين.

وكانت وزارة التجارة والصناعة قد ضبطت خلال الفترة الماضية عدداً من محال العطارة التي تروج لمنتجات فاسدة، وتحمل ادعاءات طبية مضللة، واتخذت الإجراءات اللازمة بحقها.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه وزارة التجارة والصناعة جولاتها الرقابية على المستودعات والأسواق، والمحال التجارية، وجميع المنشآت، للتحقق من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق المنتجات الفاسدة والمنتهية الصلاحية.

وشددت الوزارة على أنها لن تتهاون في تطبيق الإجراءات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش والتقليد، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.

كما دعت الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900.

B072Mx7CAAEo4FV B072M5wCEAIzWq- B072NhxCMAAwCsE B072MxACUAIFoPq

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook