الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير الاتصالات: الإنترنت سيغطي 97% من المملكة في 2020

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

قال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عامر السواحة، إن وزارته تعمل على سد الفجوة الرقمية بين المدن والقرى والأرياف، وصولاً إلى تغطية "إنترنت" بنسبة 98 في المئة من أراضي المملكة.

وكشف أن الوزارة تعمل مع الجهات الحكومية لتطبيق مبادرة "وزارات بلا زيارات"، وذلك عبر تفعيل منظومة التحول الرقمي لخدمات المستفيدين، بحسب "الحياة". اضافة اعلان

وأضاف أن نسبة انتشار خدمات "إنترنت" اليوم في المملكة تبلغ نحو 90 في المئة، وأن الوزارة تطمح عن طريق صناديق الخدمة الشاملة إلى رفع نسبة الانتشار في المملكة إلى نسبة 97 في المئة بحلول عام 2020".

وتابع: "نحن ندرك اليوم أن علينا سد الفجوة الرقمية بين المدن والقرى والهجر، وتوفير جميع الخدمات، ونسعى إلى ذلك، ونعمل مع الجهات الحكومية لوضع تقييس وإطار عام للتعاملات الإلكترونية، ونعمل معهم على التحول من العالم الورقي إلى العالم الإلكتروني وتوحيد الإجراءات لذلك وتسهيلها".

ورأى السواحة أن وزارة الاتصالات تقوم بدور تمكيني وتكاملي، قائلا: "اليوم جميع الوزارات الخدمية تعمل على التحول من العالم الورقي إلى العالم الإلكتروني، ولدينا مستهدفات في ما يتعلق بتقليل المعاملات الورقية و(وزارات بلا ورق)، وأيضاً لدينا مستهدف (وزارات بلا زيارات)، ونعمل على تقليل مدة إنجاز المعاملة من ستة أيام الى يوم واحد، وهناك أمثلة كثيرة على إجراءات خفض وقت إنجازها إلى حوالى 80 في المئة".

وأوضح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، أن جهود نشر النطاق العريض اللاسلكي في المراكز والقرى والهجر يسير وفق الجدول الزمني المخطط له، مؤكداً تسخير جهود الوزارة المستمرة وطاقاتها البشرية لتطوير البنية التحتية الرقمية في المراكز والقرى والهجر النائية، بما يسهم في نشر ثقافة الابتكار والوصول إلى مجتمع واقتصاد المعرفة، وإحداث نقلة رقمية نوعية ترتقي بالخدمات والتعاملات الإلكترونية الحكومية، والتجارة الرقمية، وأنشطة البحث العلمي والتعليم عن بعد، والرعاية الصحية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook