الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تقرير مرعب.. الطب قد يعجز أمام قتل الإنفلونزا لملايين البشر

fluoutbreak_si
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- سامر محمد:

حذر تقرير نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية من أن الطب الحديث قد يقف عاجزا أمام حصد فيروس الانفلونزا أرواح ملايين البشر، إذا ظهرت سلالة قوية بما يكفي قادرة على الانتشار، كما حدث قبل 100 عام.

اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة إلى أنه في الحرب العالمية قُتل نحو 20 مليون شخص خلال أربعة سنوات، لكن فيروس الانفلونزا قتل في عام 1918م أكثر من ضعف هذا العدد.

وأضافت أن الخبراء يعتقدون أن ما بين 50 إلى 100 مليون شخص قتلوا بسبب الأنفلونزا، وثلثا هذا العدد ماتوا في 10 أسابيع في خريف 2018م.

ولفتت إلى أنه لم يمت مثل هذا العدد الضخم في عدوى واحدة من قبل، ففي الولايات المتحدة وحدها قتلت الأنفلونزا نحو 675 ألفا في نحو عام واحد وهو نفس عدد الذين ماتوا جراء "الإيدز" فيما يقرب من 40 عاما.

ونقلت الصحيفة عن خبراء أن الطب تطور كثيرا، وهناك أدوات كثيرة أكثر مما كانت في السابق، لكنها ليست كاملة، والانفلونزا يمكن أن تقدم "أسوأ سيناريو كابوسي".

وذكرت الصحيفة أن الانفلونزا، التي تعرف بـ"الانفلونزا الأسبانية"، نظرا لتسببها في إصابة ملك أسبانيا ورئيس الوزراء ووزراء في الحكومة حينها، تسببت في خلو الشوارع في أنحاء من العالم وطلبات للحصول على أكفان لم يستطع صناع الأكفان توفيرها، فضلا عن اختباء الناس في المنازل خوفا منها، وتسببت في مقتل 20 ألفا في مدينة نيويورك وترك 31 ألف يتيم.

يتزامن التقرير مع تدفق عشرات الآلاف من الأمريكيين على المستشفيات طلبا للعلاج من أعراض الأنفلونزا التي تسببت في وفاة عشرات الأطفال في غضون أسابيع وعجز في الأسرة بالمستشفيات في عدد من الولايات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook