الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الشؤون الاجتماعية: زيادة بدل غلاء المعيشة للأسر المستفيدة من الضمان

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

اعتمدت وزارة الشؤون الاجتماعية رفع المخصص الشهري من برنامج المساعدات النقدية لأجل الغذاء الممنوحة لمستفيدي الضمان الاجتماعي للفرد الواحد إلى 90 ريالا بدلا من المبلغ السابق 63ريالاً.

اضافة اعلان

 وأوضحت مصادر أن ذلك جاء وفق ما أقرته مصلحة الإحصاءات العامة من خلال دراستها لطلب وزارة الشؤون الاجتماعية بتحديد متوسط الإنفاق للمواطن السعودي الذي يقلّ دخله الشهري عن 5 آلاف ريال لتتمكن على ضوئها من رفع مقدار المساعدة النقدية لأجل الغذاء لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي المشمولين بالمعاش.

وكانت وزارة الشؤون الاجتماعية طلبت دراسة من مصلحة الإحصاءات العامة الجهة المخولة لتقدير متوسط إنفاق الفرد السعودي على احتياجات الغذاء وذلك تقديرا من الوزارة لمواجهة احتياجات المستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي نتيجة ارتفاع غلاء أسعار المعيشة في السوق السعودية، وتتركز الدراسة على مكونات "السلة الغذائية" والتي تشمل على الحبوب والأرز والمكرونة واللحوم والألبان ومنتجاتها والبيض، وفقا لـ "الرياض".

وحسب برامج الصرف لمستفيدي الضمان الاجتماعي تحصل الأسرة المكونة من 3 أشخاص على ما قيمته 3745ريالاً وهي 1450ريالاً مبلغ الضمان الشهري و270 ريالاً لأجل الغذاء و720ريالاً للحقيبة المدرسية والزي المدرسي لمرة واحدة في العام الدراسي بالإضافة الى 155ريالاً شهريا لسداد الكهرباء.

كذلك يتم صرف مساعدة سنوية مقطوعة بمقدار 15600 ريال يتم إيداعها دفعة واحدة في حساب المستفيدين والمستفيدات البالغ عدد أفراد أسرتهم 3 أشخاص وتزيد المعونات بازدياد عدد أفراد الأسرة حتى الحد الأقصى 15 فرداً.

كما بإمكان الأسرة الاستفادة من برنامج الفرش والتأثيث وبرنامج المشاريع الإنتاجية بحيث لاتتجاوز 30 ألف ريال حسب دراسة الجدوى للمشروع الإنتاجي والذي يدر على الأسر أرباحاً تزيد من دخلهم الشهري.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook