الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

2% من المواطنين يساهمون في اكتتاب "الأهلي" بنهاية اليوم الخامس

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

أعلن المستشاران الماليان، مديرا اكتتاب "البنك الأهلي التجاري"، جي إي بي كابيتال، وإتش إس بي سي العربية السعودية، أن عدد المكتتبين قد بلغ بنهاية، أمس الجمعة وهو اليوم الخامس للاكتتاب، 432 ألف مكتتب، وهو ما يمثل 2.1% من عدد مواطني المملكة الذي يصل إلى أكثر من 20 مليون مواطن.

اضافة اعلان

وأوضح المستشاران الماليان: أن تغطية الاكتتاب في أسهم "البنك الأهلي التجاري" المطروحة للاكتتاب، وصلت إلى ما نسبته 18.0% من اكتتاب الأفراد بنهاية اليوم الخامس؛ وهو ما يعني أن تغطية الاكتتاب لن تتخطى 54% إذا سارت الأمور بالمعدل نفسه في الأيام العشرة المتبقية.

جدير بالذكر، أن الاكتتاب في الأسهم المخصصة للأفراد في "البنك الأهلي التجاري"، قد بدأ يوم الأحد 25 ذي الحجة 1435هــ الموافق (19 أكتوبر 2014م)، ومن المقرر أن يستمر لمدة 15 يوماً، تنتهي بنهاية يوم الأحد 9 محرم 1436هـ الموافق (2 نوفمبر 2014م).

ويتم - حالياً - الاكتتاب في 300 مليون سهم، بواسطة المكتتبين الأفراد من المواطنين السعوديين، بما يعادل 15% من إجمالي رأس مال البنك.

وكانت اللجنة الدائمة للفتوى، التابعة لهيئة كبار العلماء، قد أصدرت فتوى بتحريم الاكتتاب في "البنك الأهلي"، والمساهمة في البنوك، والشركات، والمؤسسات التي تتعامل بالربا بيعاً وشراءً.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook