السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اعتدى جنسيا على 150 فتاة.. سجن «الطبيب الذئب» 175 عاما

emiratesvoiceلاري
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

ظل لمدة 17 عاما يمارس جرائمه الجنسية ضد الفتيات دون أن يترك أثرا ورائه، حتى سقط في قبضة القانون، لتتوالى شهادات الفتيات التي اعتدى عليهن جنسيا ويصدر ضده حكما قانونيا لما يقرب من قرنين من الزمان.

اضافة اعلان

لارى نصار أو "الطبيب الذئب" عاقبته محكمة أميركية بالسجن لفترة استثنائية بعد ثبوت اعتدائه جنسيا على عدد كبير من لاعبات منتخبات الجمباز الأميركيات. وأعلنت القاضية روزماري أكويلينا حكما بسجن نصار لمدة 175 عاما، جراء ما اقترفه من جرائم.

وصدر الحكم بعد الاستماع إلى أكثر من 150 شهادة من فتيات وقعن ضحايا لنصار، تحدثن للمحكمة عن تعرضهن لاعتداءات جنسية من قبل الطبيب.

وكان نصار الذي اعترف بعشر حالات اعتداء جنسي قد طلب قبل النطق بالحكم الصفح من الضحايا، مؤكداً أنه لا توجد كلمات يمكن أن تعبر عن عمق الأسف الذي يشعر به.

وامتدت المحاكمة التي بدأت الثلاثاء الماضي واستُمع خلالها لشهادة 88 ضحية، لمدة سبعة أيام بعد أن تقدمت عشرات الأطفال والسيدات لمواجهة نصار بأقوالهن.

وكانت قاعة المحاكمة قد لحظات درامية بكى خلالها الحضور لدى سماعهم شهادة إحدى الضحايا وهي تخاطب الطبيب السابق لفريق الجمباز الأولمبي الأمريكي لاري نصار.

وعمل لورانس نصار خلال الفترة ما بين 1980 إلى 2015 أي لمدة 35 عاما في برنامج الألعاب الأولمبية الأمريكي. وطردته الهيئة القومية للرياضة من العمل 2015.

ومن بين الضحايا الأولمبية "ألى ريسمان"، التي أدلت بشهادة مؤلمة، وقالت إن نصار كان يجب أن يكون وراء أسوار السجون "منذ زمن طويل مضى".

وفي تلاوتها للحكم قالت القاضية روزماري أكويلينا إن قرار نصار بالاعتداء كان "دقيقا ومحسوبا ومتلاعبا وملتويا ودنيئا".

وأضافت "أنه لشرف وامتياز أن أحكم عليك، أنت لا تستحق المشي خارج السجن مرة أخرى.. لقد وقعت للتو مذكرة الوفاة الخاصة بك".

واعترف الطبيب الرياضي السابق بالاعتداء الجنسي على إناث خلال الفترة ما بين 1998 و2015، كما حكم عليه بالسجن لمدة 60 عاما بتهمة استغلال الأطفال في المواد الإباحية.

وقبل صدور الحكم، قال نصار للمحكمة إن شهادات الضحايا قد "هزتني إلى الأعماق"، وقال: "سأحمل كلماتهن معي لبقية أيامي".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook