الثلاثاء، ١١ محرم ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٩ أغسطس ٢٠٢٢ ميلادى

اتحاد خليجي ينهي معاناة استقدام العمالة المنزلية

اتحاد خليجي ينهي معاناة استقدام العمالة المنزلية

تواصل – الرياض:

من المتوقع الإعلان عن اتحاد خليجي للعمالة المنزلية، في الأيام القليلة القادمة، يعنى بالمفاوضات وتوحيد الأسعار والعقود والاستقدام من الدول.

وكشف مصدر مطلع باللجنة الوطنية للاستقدام أن الاتحاد الخليجي للعمالة سيعلن عنه في غضون الأيام القليلة المقبلة ويرتكز أهدافه على توحيد عقود العمل بين دول مجلس التعاون الخليجي ووضع لائحة عمل تنظم أهداف الاتحاد بما يكفل حقوق العامل وصاحب العمل.

وأضاف المصدر أن الاتحاد المزمع الإعلان عنه سيتكون من ممثل عن كل دولة ويختار رئيسا له بالانتخاب في أول اجتماع بعد قيامه، سيسهم في القضاء على السلبيات التي تواجه الاستقدام.

وأوضح أن الاتحاد سيضع في مقدمة برامجه مشكلات العمالة المنزلية من جانب ومشكلات أرباب العمل من جانب آخر، وكذلك مكاتب الاستقدام وعمليات التدريب والتأهيل والفحص في الدول المصدرة للعمالة وهناك توصيات ودراسات عملت في هذا المجال ستؤخذ بعين الاعتبار، بحسب “عكاظ”.

وألمح إلى أن هناك رغبة في وضع مكاتب معتمدة لتصدير العمالة للأسواق الخليجية للقضاء على السماسرة وتنظيم التصدير وفق ضوابط وشروط متوافرة في العمالة لتلافي المشاكل النفسية والصحية وغيرها التي رصدت في السابق وتعيق استمراريتهم في العمل وطلب السفر أو الهروب كما يحدث في الغالب.

وأكد أن الاتحاد سيعكف في فتح باب التنافسية في عملية استقدام العمالة، ولن تنحصر على دول بعينها بما يساعد على توفير متطلبات واحتياجات مواطني دول المجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *