السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مكة المكرمة: 130 مليوناً لعقار جبلي قيمته 3.2 مليون

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook


تواصل – متابعات:
كشف مصدر مسؤول في الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرّمة عن تجاوزات فادحة لبعض المثمنين العقاريين المعتمدين دولياً ، حيث قدّر عقارات جبلية بأضعاف مضاعفة لتقدير اللجنة العقارية. اضافة اعلان
وقال "منصور أبورياش"، رئيس اللجنة العقارية في الغرفة التجارية الصناعية، إن أحد المثمنين العقاريين المعتمدين دولياً قدّر عقارات جبلية في شارع الحج بمبلغ تجاوز 130 مليون ريال، بينما السعر الحقيقي لهذه العقارات يبلغ نحو 3.2 مليون ريال، وفقاً لتقدير اللجنة العقارية في مكة المكرّمة.
من جهتهم أكد عقاريون - خلال لقاء تشاوري نظمته الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرّمة وجمعهم بالدكتور أسامة البار، أمين العاصمة المقدسة - أن السجلات التجارية التي صدرت لمصلحة الكثيرين ممّن يزاولون مهنة التثمين العقاري على أثر اجتيازهم دورات تدريبية لا تتجاوز مدتها الأسبوع الواحد، وقد أثرت سلباً في السوق العقارية في العاصمة المقدسة، مشككين في في دقة تقدير العقارات.
ومثل العقاريون لذلك بعقار تم نزعه لمصلحة مشروع جبل عمر للتطوير، يبلغ دخله السنوي وفقاً للعقود المثبتة نحو 2.2 مليون ريال، وقد قدم له طلب شراء قبل نزعه بمبلغ وصل إلى نحو 55 مليون ريال، لكنن التقدير لمصلحة نزعه للمشروع بلغ فقط 24 مليون ريال.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook