الخميس، ١٨ رجب ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٩ فبراير ٢٠٢٣ ميلادى

بالصور.. “تواصل” ترصد أبرز أحداث المملكة في عام 1435

بالصور.. “تواصل” ترصد أبرز أحداث المملكة في عام 1435

تواصل – الرياض :

غداً السبت نستقبل عاماً هجرياً جديداً -بمشيئة الله-، ونطوي صفحات عام 1435هـ الذي شهدت فيه المملكة أحداثاً كثيرة ومتنوعة.

من جانبها، رصدت “تواصل” أبرز هذه الأحداث في الصور التالية:

ولي ولي العهدتعيين صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولياً لولي العهد، مع استمرار سموه نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء.
إعفاء صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل من إمارة منطقة مكة المكرمة وتعيينه وزيراً للتربية والتعليم , وتعيين الأمير مشعل بن عبدالله أميراً لمكة.
إعفاء معالي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة وزير الصحة من منصبه، وتكليف معالي المهندس عادل بن محمد بن عبدالقادر فقيه وزير العمل بالقيام بعمل وزير الصحة.
تعرّض سماحة مفتي عام المملكة، رئيس هيئة كِبار العلماء، رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، لإصابة في الحوض تطلبت تنويمه بالمستشفى.
تعيين معالي الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد المطلق رئيساً لمجلس أمناء مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني. تعيين معالي الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد المطلق رئيساً لمجلس أمناء مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني.
3

‫استشهاد 4 من رجال الأمن بعد اقتحام مسلحين لمنفذ الوديعة الحدودي.‬

‫السيطرة على عدد من مثيري الشغب ومجهولي الهوية في حي منفوحة بالرياض والقبض على 561 شخصاً من المحرضين.
فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض يوجّه أعضاء مراكز هيئات المنطقة بمكافحة العبايات المخالفة شرعاً وسحبها من الأسواق بعد موافقة من مقام إمارة الرياض. فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض يوجّه أعضاء مراكز هيئات المنطقة بمكافحة العبايات المخالفة شرعاً وسحبها من الأسواق بعد موافقة من مقام إمارة الرياض.
صدور بيان عن المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين تعلن فيه الدول الثلاث البدء في اتخاذ ما تراه مناسباً لحماية أمنها واستقرارها وذلك بسحب سفرائها من دولة قطر.
وزارة الإسكان تعلن أن عدد المستحقين للدعم السكني بلغ (620889) من إجمالي عدد المتقدمين بطلبات الدعم السكني والبالغ (960397) من جميع مناطق المملكة.
تعرّض طائرة تابعة للخطوط السعودية لعطل فني خلال هبوطها بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي وإصابة 29 راكباً نتيجة التدافع.
مركز باحثات لدراسة المرأة يقيم ملتقى المرأة السعودية الثاني ما لها وما عليها بعنوان ( المرأة العاملة حقوق وواجبات ) بقاعة الملك فيصل بفندق الإنتركونتيننتال وسط حضور أكثر من 1000 من المختصين والباحثات.
أوقف رجل الأعمال الشيخ حمد الغماس أبراجًا سكنية يملكها في مكة المكرمة بقيمة مليار ومائتي مليون ريال لأعمال البر ونشر الإسلام.
سقوط الطفلة “لمى الروقي” في بئر ارتوازية يصل عمقها إلى 114 متراً بمنطقة تُعرف بـ “وادي الأسمر” على بُعد 30 كلم عن محافظة حقل التابعة لمنطقة تبوك، واستخراج رفات من جثتها بعد بحث استمر أكثر من شهر.
مقتل المبتعثة الطالبة ناهد المانع على يد مجهول في بريطانيا.
محكمة أراباهو الأمريكية ترفض الإفراج عن السجين السعودي حميدان التركي، مرجعة ذلك لعدم اختصاصها بالصلاحية، وذلك رغم مرور ستين يوماً للمهلة التي حددتها المحكمة بعد جلستين متتاليتين من المحاكمة.
انتشار فايروس “كورونا” المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية في عدد من مناطق المملكة ووفاة مئات الحالات بسببه.
نجاح عملية فصل التوأم السعودي (رنا ورنيم) وذلك بعد قرابة 18 ساعة متواصلة.
مواطن يطلق النار على مقيمين أمريكيين داخل محطة بنزين بالرياض ويتسبب في مقتل أحدهما، وذلك إثر خلافات سابقة بينهما.
المحكمة الجزائية المتخصصة الابتدائي تبرئ سبعة من قيادات ورجال العمل الخيري يتقدمهم عقيل العقيل، وحجاج العريني.
المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض تصدر حكماً يقضي بإدانة “نمر النمر” والحكم عليه بالقتل تعزيراً مستندة على 20 تهمة.
إقرار نظام “ساند” باستقطاع رسم شهري من راتب الموظف بمقدار 2 %.
السماح بنقل خدمات الوافدين بمنشآت النطاق الأخضر دون موافقة الكفيل.
طرح اكتتاب البنك الأهلي رغم تحريمه من قِبل اللجنة الدائمة التابعة لهيئة كبار العلماء وعدد من العلماء والمختصين؛ نظراً لمعاملاته الربوية.
وفاة 5 من أبناء مدير جامعة الجوف في حادث مروري مروع.
المنجدوفاة ابن الشيخ محمد المنجد ووالده يؤم المصلين في الصلاة عليه ويرفض إقامة معزاة.
معتل نفسياً يعتدي على معتمرين بصحن الطواف
وفاة طفل ووالده عقب سقوطهما في خزان صرف صحي بشارع التحلية بجدة.

زائره

الله يغفر لنا ويرحمنا برحمته

أحمد الحَمَد

ولاننسى مؤخراً جراح المبتعثين، ناهد المانع و عبدالله القاضي ومحمد البادي، غفر الله لهم ورحمهم وحفظ أبناءنا في كل مكان.

عبدالله

للاسف ولا شي نفتخر فيه كلها سلبية للاسف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *