الجمعة، ٥ رجب ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٧ يناير ٢٠٢٣ ميلادى

الجالية البرماوية في المدينة تتبرع بالدم للمرابطين على الحد الجنوبي

الجالية البرماوية في المدينة تتبرع بالدم للمرابطين على الحد الجنوبي

تواصل – فريق التحرير:

انطلقت حملة تطوعية من أبناء الجالية البرماوية بالمدينة المنورة للتبرع بالدم للمرابطين على الحد الجنوبي تحت شعار (دماؤنا رخيصة.. لجنودنا البواسل).

ودشَّنَ صباح الأحد الحملة مساعدُ مدير عام الشؤون الصحية للخدمات العلاجية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبدالعزيز الشهري، ومدير إدارة المختبرات وبنوك الدم المشرف على المختبر الإقليمي بصحة المنطقة الدكتور عمر الحازمي، ومساعد مدير عام مستشفى الملك فهد للخدمات العلاجية بالنيابة الدكتور محمود سمان.

وشملت الحملة التي قامت بها الجالية البرماوية بمنطقة المدينة المنورة 200 متبرع، سيتم توزيعهم على خمسة أيام بمعدل 40 متبرع يومياً من الساعة الثانية عشرة ظهراً وحتى الرابعة عصراً من الأحد إلى الخميس.

وقد قدم كل من الدكتور عبدالعزيز الشهري والدكتور عمر الحازمي شكرهما الجزيل للجالية البرماوية في المدينة على هذه البادرة الرائعة مؤكدين بأن هذه البادرة غير مستغربة منهم ومثمنين دور مستشفى الملك فهد في التنظيم وتسهيل الحملة.

فيما بين الدكتور محمود سمان مساعد مدير عام مستشفى الملك فهد العام للخدمات العلاجية بالنيابة، إن المستشفى لن يدخر جهداً في توفير كافة احتياجات ومستلزمات الحملة لإنجاحها.

من جهتها قدمت إدارة الجالية البرماوية بالمدينة المنورة شكرها وتقديرها لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان آل سعود أمير منطقة المدينة المنورة على موافقته الكريمة لمبادرة حملة التبرع بالدم الخاصة للجنود بالحد الجنوبي من أبناء الجالية بالمدينة.

وقال مدير إدارة الجالية بالمدينة الدكتور إلياس عبدالكريم إنه أعجب بتنظيم وعمل الجهة المشرفة على هذه المبادرة الشؤون الصحية ممثلة في بنك الدم المركزي وإدارة مستشفى الملك فهد العام لتسخيرهم كافة الإمكانات والكوادر الطبية وتجهيزهم المقاعد المطلوبة واستقبالهم للمتبرعين من أبناء الجالية وتقديم واجب الضيافة.

وأضاف عبدالكريم أن حسن إدارة الجهة المشرفة ساهم في إنجاز المهمة في فترة زمنية وجيزة خلال ساعتين فقط لسحب الدم من أربعين متبرعا من أبناء الجالية.

تجدر الإشارة إلى أن الجالية البرماوية نظمت أكثر من حملة تبرع بالدم للجنود المرابطين على الحد الجنوبي في مكة المكرمة وجدة والمدينة وصل فيها عدد المتبرعين إلى 1000 متبرع تقريباً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *