الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«تَحرُّش درة العروس».. تفاصيل البداية وتطورات التحقيق

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- جدة:

شكلت الأجهزة الأمنية في شرطة منطقة مكة المكرمة فريقا لتنفيذ توجيه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، بالتحقيق في مقطع فيديو «المعاكسات» في درة العروس شمالي جدة، الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، مشددا على محاسبة المتسببين في الواقعة.

اضافة اعلان

وظهر في المقطع مجموعة من الشبان يتحرشون بمجموعة من الفتيات في الأماكن العامة، في وقت وثق أحد الأشخاص على حسابه في سناب شات ما أسماه "تحرشا جماعيا"، إذ بدا عدد من الشبان يلاحقون فتيات داخل القرية، فيما تعالت أصواتهن رفضا لتعقبهن ومحاولة الابتعاد عن المعاكسين.

وأوضحت مصادر أن شرارة التحرش بدأت من المركز التجاري الموجود في المنتجع، وتطورت الأحداث إلى خارج المركز.

وأكدت المصادر أن فريق التحقيق توصل إلى هوية مصور المقطع، وهو أحد قاطني محافظة جدة، الذي تحفَّظ عن الحديث لوسائل الإعلام، فيما يتوقع استدعاؤه خلال الساعات المقبلة للتحقيق معه في الحادثة، ومعرفة جميع المعلومات التي لديه عن الممارسات التي أشار إلى وجودها لحظة تسجيل الفيديو، والتثبت من تاريخ تصوير الفيديو وعدم وجود أي إضافات أو اجتزاء.

وتشمل التحقيقات رجال الحراسات المكلفين بحراسة أمن المنتجع السياحي، وذلك لمعرفة موقع تواجدهم وآلية أدائهم لعملهم وكافة المشرفين عليهم، فيما يعمل فريق تقني على محاولة التوصل إلى هويات كافة المشاركين في الأحداث التي شهدها المنتجع والتحقيق معهم لتحديد مدى تورطهم وكيفية دخولهم للموقع.

ويهدف فريق التحقيق إلى تنفيذ التوجيهات التي تشدد على محاسبة المتورطين كافة ومنع ظهورها مستقبلا من خلال وضع آليات أمنية من كاميرات وتواجد أمني مكثف من رجال أمن وحراسات خاصة، ومضاعفة آليات الدخول وتنظيمها ومنع تجاوزها.

ويتابع فريق التحقيق مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء عبداللطيف الشثري، فيما يترأسه مدير شرطة جدة العميد محمد الوذيناني، ويضم ضباطا من شعبة التحريات والبحث الجنائي من ذوي الاختصاص.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook