الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمانة الرياض: 4 أنشطة نسائية وتقسيم المشاغل إلى فئات.. قريبا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:
أكدت الدكتورة ليلى الهلالي، المشرفة على الإدارة النسائية في أمانة الرياض، أن الأمانة تعتزم البدء بأربعة أنشطة نسائية جديدة وهي: المطاعم، المطابخ النسائية، معامل الحلويات، ومحال تغليف الهدايا، إضافة إلى البدء بتدريب 70 سيدة للعمل كباسطات في أول مركز للباسطات سيفتتح في أسواق طيبة، وهي الخطوة الأولى من مشروع يهدف إلى بناء 20 مركزا للباسطات في أماكن الرياض المختلفة.اضافة اعلان
وأوضحت ليلى الهلالي خلال ندوة "خمس سنوات من العطاء والإنجاز" أمس أن هناك مشروعا جاري العمل عليه بالتعاون مع وزارة التجارة، يهدف إلى تقسيم المشاغل النسائية إلى فئات مختلفة "أ, ب, ج"، وكذلك لوضع حد للتلاعب بالأسعار.
من جهتها كشفت حصة البكر، مديرة قسم الرقابة في الإدارة العامة للخدمات النسائية أن الموافقة على تراخيص مشروع الكوفي شوب والمطعم النسائي باتت قريبة، مؤكدة أن دورهن يقتصر على مراقبة الشهادة الصحية للعاملات، والتأكد من عدم بيع منتجات مجهولة المصدر في مشاغل التجميل. أما ما يتعلق بالأسعار فهي مسؤولية وزارة التجارة.
وأشارت حصة البكر إلى أن أكثر المخالفات التي توجد بالمشاغل هي استخدام بعضها أجهزة طبية كالليزر والتقشير الكريستالي، والتي أزالتها جولات التفتيش، وجعل مشاغل التجميل تقتصر على جهاز طبي لتنظيف الوجه دون أن يكون متعدد الاستخدامات، إضافة إلى بيع منتجات مجهولة المصدر أو أعشاب طبية غير مرخصة.

وفيما يتعلق بمشروع الصالة الرياضية للسيدات أجابت بأن ما يعوق الترخيص هو الهيئة العامة لرعاية الشباب التي ترفض إصدار الترخيص لسيدات، ولكنهن كموظفات في الأمانة يقترحن على السيدات استئجار صالة في مركز نسائي لتحتوي على أجهزة رياضية وصالة جيم مع اشتراط ألا تحتوي على مسبح، كون الأخير يتطلب مساحة واشتراطات خاصة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook