الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أول لجنة لتجار الغاز.. المملكة الثامن عالميًا بـ 110 مليار متر مكعب

original2930065414
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

بدأت لجنة توزيع وتمديدات الغاز بغرفة تجارة وصناعة جدة تنفيذ برنامج التعاون والشراكة مع الجهات ذات العلاقة لخدمة القطاع في ظل المشاريع الجديدة والتطوير العمراني الكبير الذي تشهده جدة، وإنتاج السعودية لأكثر من 110 مليارات متر3 سنويا.

اضافة اعلان

واستهلت اللجنة آلية عملها وبرنامج التعاون بزيارة الهيئة العامة للغذاء والدواء والهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن» بمنطقة مكة المكرمة، في إطار رسالتها وأهدافها للعمل على احتواء المستثمرين في القطاع وتذليل كافة التحديات التي تواجههم، تعزيزا للاقتصاد الوطني في ظل رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 والحفاظ على ثروة الغاز الذي يعد أحد أهم مصادر الطاقة.

من جانبه أوضح رئيس لجنة توزيع وتمديدات الغاز بغرفة جدة خالد عبادي أن الغرفة وهي تنجح في إنشاء أول لجنة لتجار الغاز في المملكة، تشمل تجار تمديدات شبكات الغاز المركزي في المشاريع الجديدة، وتستعين بخبراء ومختصين في قطاعات عديدة ترتبط بالغاز. وأشار إلى أن الاستثمارات الضخمة في تجارة خزانات الغاز المركزية وأسطوانات الغاز تجاوزت ملياري ریال بالمملكة ونصيب جدة وحدها 9.22.%.

وأفاد أن المملكة ثامن دولة في العالم في إنتاج الغاز، إذ تنتج سنويا أكثر من 110 مليارات م3 في الوقت الذي يشهد فيه هذا القطاع تطورا كبيرا خلال السنوات القادمة من خلال تنويع الاقتصاد، وتفعيل الشراكة مع القطاع الخاص. حسب "عكاظ"

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook