الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المملكة تحافظ على تصنيفها الائتماني السيادي المرتفع

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ واس:
أعلنت مؤسسة إس آند بي (S&P) اليوم محافظة المملكة العربية السعودية على تصنيفها الائتماني السيادي المرتفع (AA-) مع نظرة مستقبلية مستقرة (Stable).اضافة اعلان
ويأتي هذا الإعلان تأكيداً متانة اقتصاد المملكة وقوة مركزها المالي عالمياً.
و أعرب معالي وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف عن سعادته بهذا التقييم الجيد للمملكة والثقة في الاقتصاد السعودي لاسيما في ظل الظروف الحالية للاقتصاد العالمي . مشيراً لتأكيد التقرير على القوة العالية للوضع المالي وميزان المدفوعات.
وأضاف معالي وزير المالية أن حكومة خادم الحرمين الشريفين ماضيه في كل ما من شأنه رفعة هذا الوطن ومتانة اقتصاده وقدراته المالية، ويأتي في مقدمة ذلك السعي إلى تنويع مصادر الدخل والاستثمار في العنصر البشري، وتسخير السياسة المالية والإنفاق الحكومي في تنفيذ مشاريع البنية الأساسية ومشاريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية مع الاستمرار في خفض مستوى الدين العام وتعزيز مركز المملكة المالي.
وقال معالي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور فهد المبارك من جانبه :" إن هذا التصنيف يدل على أن المملكة تحظى بمكانة مرموقة بين الدول من حيث ديمومة نمو اقتصادها وقوة واستقرار نظامها المالي الذي يعد الشريان الرئيسي لجميع الأنشطة الاقتصادية، مع المحافظة على سياسة نقدية متوازنة ومتناغمة مع السياسة المالية، وبناء احتياطيات نقدية تضمن بإذن الله تعالى الاستمرار في تنمية اقتصادية مستدامة.
ونوه معاليه بالنتائج الاقتصادية التي تحققها المملكة وهي نتاج لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - .

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook