الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الجوف.. مهرجان الزيتون يختتم فعالياته بمبيعات 11 مليون ريال

unnamed (10)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل- أحمد الرمال:

اختتم مهرجان الزيتون في الجوف، مساء السبت، دورته الحادية عشر والتي استمرت عشرة أيام، حيث انطلقت في 23 ربيع الأخر.

اضافة اعلان

وأقيم الحفل الختامي بحضور أمين أمانة الجوف رئيس اللجنة العليا للمهرجان المهندس عجب بن عبدالله القحطاني.

وكشف الرئيس التنفيذي للمهرجان أن الفاعلية هذه المرة نجحت باستقطاب 152 ألف زائر، فيما تخطت مبيعات المهرجان 11 مليون و300 ألف ريال، كان لها أثر إيجابي داعم لمزارعي الزيتون بمنطقة الجوف. وأضاف القحطاني، خلال كلمته بالحفل الختامي: "ونحن نحتفل هذا اليوم بختام النسخة الحادية عشرة من مهرجان الزيتون بالجوف، حري بنا أن نشكر الله عز وجل الذي حبا هذه المنطقة بخيرات كثيرة وبارك بأرضها، فما إن ينتهي عطاء النخيل، إلا ويبدأ كرم الزيتون، رب كريم وقيادة حكيمة ووطن معطاء، اجتمعت لتشكل نعمة كبيرة تستحق الشكر والحمد، في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، يحفظه الله، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، يحفظه الله".

وتابع: "ونحن نحتفل بهذا النجاح لا يسعنا إلى أن نتقدم بالشكر الجزيل لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر أمير منطقة الجوف، ولصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد نائب أمير منطقة الجوف، ووكيل إمارة منطقة الجوف الدكتور حامد الشمري، ولكل من عمل واجتهد من الزملاء رؤساء وأعضاء اللجان العاملة دون استثناء في هذا المحفل الكبير، وعلى رأسهم أمين أمانة الجوف ورئيس اللجان العليا المهندس عجب القحطاني، والشكر موصول لكافة أهالي منطقة الجوف الذين ساهموا بشكل فاعل بالدعم والمؤازرة للمهرجان والعاملين فيه وشكر خاص لشباب المنطقة الذين تطوعوا في مجالات عدة شكلوا شراكة مجتمعية لم يسبق لها مثيل و التي كان لها بصمة مميزة تضاف للنجاحات المتحققة على مدار عشر سنوات مضت".

بعد ذلك كرم أمين الجوف، الجهات الحكومية المشاركة ورؤساء اللجان، كما كرم لجنة تحكيم مسابقة شاعر الزيتون، بعدها تم إعلان أسماء الفائزين بجائزة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز لأفضل زيت زيتون من مشاركي المهرجان.

وفاز بالجائزة الأولى، وقدرها 150ألف ريال المزارع مدالله لويفي الشراري، وبالجائزة الثانية، وقيمتها 100 ألف ريال المزارع غالي مبارك الفهيقي، فيما فاز بالجائزة الثالثة، وقيمتها 50 ألف ريال المزارع محمد علي البرادي.

وفاز في القسم الثاني للجائزة الخاص بزيتون المائدة بالمركز الأول المزارع مرزوق ملفي الخنجر، والبالغ قيمتها 100 ألف ريال، فيما فاز بالمركز الثاني المزارع محمد ملفي الخنجر، وقيمة جائزته 60 ألف ريال، وأخيرا فاز بالجائزة الثالثة المزارع ظاهر عتيق الشراري، وقيمتها 40 ألف ريال.

بعدها أعلن الفائزون بمسابقة شاعر الزيتون، حيث توج بلقب شاعر الزيتون عبدالرحمن جابر الرويلي، وجاء المركز الثاني من نصيب فارس حامد الفهيقي، أما المركز الثالث، فذهب إلى تركي بدر الخالدي.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook