الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«تويتر» تخاطب 700 ألف حساب تعرضوا لـ«خديعة روسية»

ON.3141D5420571F64B5FB3C11946A5F090
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- سامر محمد:

اهتمت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية بإعلان "تويتر" عن أنها ستخطر نحو 700 ألف حساب بأنهم  تفاعلوا مع حسابات، اكتشفت الشركة أنها تابعة لحملة دعاية من قبل الحكومة الروسية خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 2016م.

اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة إلى أن الشركة كشفت أمس الجمعة عن آلاف الحسابات التابعة  لشركة مرتبطة بالكرملين والتي تعرف بوكالة أبحاث الإنترنت والحكومة الروسية، وهي بذلك تضيف أعدادا جديدة للحسابات الروسية بجانب الحسابات التي سلمتها للكونجرس الأمريكي في أكتوبر الماضي.

ولفتت "تويتر" إلى أن الحسابات التابعة للحكومة الروسية قامت بالتغريد أكثر من مليون مرة وهو ما يمثل تحديا للمجتمعات الديمقراطية في كل مكان.

واعتبرت الصحيفة أن الإعلان الأخير من "تويتر" يمثل أحدث دليل على الجهود الواسعة التي بذلت للتأثير على انتخابات 2016م، عبر نشر معلومات غير صحيحة عبر شركات التواصل الاجتماعي بما في ذلك "تويتر" و"فيس بوك" و"جوجل".

وتحدثت عن أن هناك بعض المؤشرات التي تدل على أن الاستخدام الخبيث لمواقع التواصل الاجتماعي من قبل الروس مستمر، حيث جرى رصد قيام حسابات مرتبطة بالروس بالترويج على نطاق واسع لوسم يدعم مجموعة من الجمهوريين في جهودهم لإفشال التحقيق الجاري ضد تدخل الروس في الانتخابات الرئاسية وتواصل فريق الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" مع روسيا سرا قبل وأثناء الفترة الانتقالية التي سبقت تنصيبه رسميا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook