الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أكراد العراق يوافقون على خطة لإرسال مقاتلين من البشمركة إلى كوباني

تنزيل (4)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

وافق برلمان إقليم كردستان العراقي أمس الأربعاء على خطة لإرسال قوات كردية إلى بلدة كوباني "عين العرب" السورية المحاصرة لمساندة أبناء شعبهم الذين يتعرضون لهجوم شرس من تنظيم "داعش".

اضافة اعلان

وتشكل هذه الخطوة فاتحة التدخل العسكري لكردستان العراق التي تتمتع بحكم ذاتي في الحرب السورية.

وتتعرض كوباني وهي بلدة كردية سورية على الحدود مع تركيا لهجوم شرس من تنظيم الدولة الذي يسعى إلى تحقيق المزيد من المكاسب الجغرافية في شمال سوريا على الرغم من بدء الضربات الجوية للحلف الذي تقوده أمريكا باستهداف مواقعهم في المنطقة.

وقالت تركيا يوم الاثنين إنها ستسمح لمقاتلي البشمركة العراقيين بعبور الأراضي التركية إلى كوباني راضخة لضغوط مورست عليها لتقديم ما هو أكثر من المساعدات الإنسانية للاجئين الهاربين من أعمال العنف في المدينة، وفقا لرويترز.

وقال محمود حاج عمر عضو البرلمان الكردستاني إن البرلمان وافق في جلسته يوم الأربعاء على الخطة. وأضاف "اليوم وافقنا في البرلمان على إرسال قوات البشمركة إلى كوباني في أسرع وقت ممكن."

وقال المسؤول السياسي الكردي العراقي هيمن هورامي على حسابه على تويتر إن قوات البشمركة ستزود بأسلحة ثقيلة مما سيساعد المقاتلين المحاصرين الذين يقولون إنهم يحتاجون إلى أسلحة مضادة للدروع في قتالهم ضد "داعش" الأفضل تسليحا.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook