الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

العدل: 33 ألف طلاق و11 ألف زواج.. و434 خلعاً خلال عام

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

كشفت وزارة العدل عن 33954 حالة طلاق خلال العام الحالي، فيما بلغت حالات الخلع على مستوى مناطق البلاد كافة 434 إثبات خلع، بينما دخل حالات الزواج 11817 عن الفترة الزمنية نفسها.

اضافة اعلان

وأشار إحصاء حديث إلى تضخم أعداد حالات الطلاق والخلع المسجلة في المحاكم بالمملكة خلال العام الحالي مقارنة بالأعوام الماضية، إضافة إلى ارتفاع طفيف في حالات الزواج مقارنة بالعام الماضي، وفقا لـ "الحياة".

وأوضحت أن أعداد حالات الطلاق خلال العام الحالي زادت بأكثر من ٨٣٧١ حالة طلاق عن العام الماضي، إذ تصدرت منطقة مكة المكرمة قائمة المناطق السعودية الأكثر إصداراً لصكوك الطلاق بإجمالي بلغ ٩٩٥٤ إثبات طلاق، بينما جاءت مدينة جدة على رأس قائمة أكثر المدن كافة إصداراً لإثباتات الطلاق بواقع ٥٣٠٦ إثبات، تلتها العاصمة المقدسة بواقع ٢٣٢٦ إثبات طلاق، و1459 إثبات طلاق في الطائف، بينما توزعت بقية حالات الطلاق البالغة 863 حالة على بقية مدن ومحافظات منطقة مكة المكرمة.

وسجلت قضايا الخلع ارتفاعاً ملاحظاً في محاكم منطقة مكة المكرمة، إذ أصدرت خلال هذا العام 405 صكوك خلع، بزيادة بلغت 375 في المئة عن العام الماضي.

فيما لم تسجل أية حالة خلع في كل من مدن الرياض ونجران وحائل والحدود الشمالية وتبوك، بينما سجلت كل من المدينة المنورة والقصيم والمنطقة الشرقية وعسير وجازان والباحة والجوف 29 حالة خلع.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook