الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تحذير للآباء من خطورة «سناب شات».. والنيابة تحدد العقوبات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

قالت الشرطة البريطانية: «إن تطبيق سناب شات للتواصل الاجتماعي قد يكون متواطئًا في الجرائم المرتكبة على منصاته؛ خاصة وأنه يعطي الأولوية الكبرى لجني الأرباح على تقديم الحماية للأطفال من الجرائم، خاصة التحرش».

اضافة اعلان

ونقلت صحيفة ذي غارديان عن ستيفن كافاناه، رئيس مجلس قيادة الشرطة الوطنية للاستخبارات والتحقيقات الرقمية القول: «إن شركات التكنولوجيا يجب أن تتحمل مسؤولية أكبر، عندما يتعلق الأمر بحماية الفئات العمرية الصغرى».

وأوضح المستشار القانوني والمحكم الدولي، المحامي عبدالكريم القاضي أن عقوبة ممارسي الجرائم المعلوماتية، حسب نص المادة السادسة من لائحة الجرائم المعلوماتية، تتضمن السجن لمدة 5 سنوات وغرامة 3 ملايين ريال، لكل القضايا التي تتضمن التورط في نشر أو ترويج مواد تتناول الجنس أو الإيقاع بالأطفال أو القصر.

يُذكر أن النيابة العامة السعودية قد بثت العديد من التغريدات عبر حسابها في (تويتر)، توعدت من خلالها مرتكبي جرائم الاستغلال الجنسي للأطفال، مشيرةً إلى أن إنتاج أي مادة من شأنها المساس بالقيم الدينية، أو الآداب العامة، أو إعداد أو إرسال أو تخزين عن طريق الشبكة المعلوماتية، أو أحد أجهزة الحاسب الآلي تعد جريمة معلوماتية، يعاقب مرتكبها بالسجن مدة تصل إلى 5 سنوات وبغرامة تصل لثلاثة ملايين.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook