الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

4 إشارات تدل على قرب فصلك من العمل.. كيف تتعامل معها؟

موظف-منهان
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل – وكالات:

ما الإشارات الحقيقية على قرب تسريحك من العمل؟ وماذا يمكنك أن تفعل لكي تمنع حدوث هذا الأمر؟ وهل هناك أخطاء كبيرة جداً لدرجة لا يمكن إصلاحها؟ العديد من الأسئلة وجهتها محطة "بي بي سي" للموظفين في تقرير لها عن الأمن الوظيفي وذكرت القناة في مقدمة التقرير أنه يساور الكثير من الموظفين القلق بشأن بعض الأخطاء في العمل وأمنهم الوظيفي في مرحلة ما من مراحل حياتهم العملية.

اضافة اعلان

وعلقت كبيرة منسقي الموارد البشرية في شركة (إي إم سي)، ومدربة التوظيف في شركة (تالنت كاونسلينغ) روبن برودريك  بأن هناك عدة علامات تشير إلى قرب تسريحك من الوظيفة، حسب ما كتبته في مقالتها على الموقع بعنوان "أربع علامات على قرب فصلك من الوظيفة وما عليك فعله".

كتبت تقول: تجد أنه قد أعلن عن وظيفتك على الإنترنت؛ ويطلب منك رئيسك في العمل أن تدون تفاصيل مهامك الاعتيادية، وكل ما تقوم به.

وبعض مهامك اليومية قد تُنسب إلى شخص آخر في العمل (أو يُطلب منك أن تدرب آخرين "لأسباب احترازية")؛ ولا يُطلب منك حضور اجتماعات كنت تُدعى إليها في السابق، وتساءلت برودريك:"هل تبدو أي من هذه الأمور مألوفة لديك؟".

وقالت:" لا تدع الهلع ينتابك، هناك عدة طرق لاكتشاف ما يدور حقاً، حدد موعداً وفقاً لجدول أعمال رئيسك في العمل للتحدث معه، وتجنب أن تلمح عن سبب اللقاء مسبقاً، لأنك لا تريد أن تدع رئيسك في العمل يتهيأ للمناقشة"، مضيفة: "بهذه الطريقة ستحصل على إجابات صريحة. وحالما تتأكد من ترتيب الموعد، تهيأ لتقبل إجابات قاسية".

وقدمت برودريك نصائح للموظف منها بداية المقابلة بشكل بسيط: "أخبر رئيسك في العمل بأنك ترى دلالات يستشف منها الكثيرون أنها تدل على قرب تسريحك من الوظيفة، وأنك تريد من رئيسك توضيح الأمر لك. ثم تمالك نفسك. دع السكينة تكون سلاحك، استرح في مكانك وانتظر الرد."

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook